شتاء شرس.. خسائر مادية وبشرية فى موجة الطقس السيئ بالمنصورة.. وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين وتحطم 4 سيارات وتساقط بلكونات.. إعاقة حركة السير وتأثر المحلات والمنازل بارتفاع منسوب المياه والمحافظ يوجه برفع التراكمات

الأحد، 15 نوفمبر 2020 02:24 م
شتاء شرس.. خسائر مادية وبشرية فى موجة الطقس السيئ بالمنصورة.. وفاة شخصين وإصابة 3 آخرين وتحطم 4 سيارات وتساقط بلكونات.. إعاقة حركة السير وتأثر المحلات والمنازل بارتفاع منسوب المياه والمحافظ يوجه برفع التراكمات طقس سيئ يضرب المنصورة
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تأثرت مدينة المنصورة بموجة الطقس السيئ والأمطار الرعدية التي ضربت محافظة الدقهلية أمس السبت، وارتفاع منسوب المياه فى العديد من الشوارع الرئيسية المنخفضة، ما أدى الى إعاقة حركة السير، كما تأثر عدد المحلات والمنازل بغزارة المياه والتى طالت المنازل والمحلات نظرا لارتفاع منسوبها.
 
اثار-الامطار-فى-شوارع-الدقهلية
اثار-الامطار-فى-شوارع-الدقهلية

دفع ذلك إلى إعلان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلى توقف الدراسة بمدارس المحافظة وتوقف الدراسة بالجامعة، نظر لسوء الأحوال الجوية.

ومن جانبه، شدد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة بتكثيف الفرق العاملة فى رفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المحافظة بعد ارتفاع منسوب المياة بالشوارع مما أدي إلى إعاقة حركة المرور، بعد أن قام بجولة بشوارع مدينة المنصورة رافقه خلاله هيثم الشيخ نائب المحافظ.

آثار-الطقس-السيئ-والأمطار-فى-كافة-شوارع-محافظة-الدقهلية

وشهدت محافظة الدقهلية ومدينة المنصورة، موجة من الطقس السيئ الذي أدي الى وقوع عدد من الحوادث بنطاق المحافظة، حيث شهدت المحافظة وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين فى حوادث متفرقة، وأصيب اثنين بشارع الجمهورية بإصابات مختلفة، بعد أن تحطمت سيارتين ملاكي نتيجة سقوط بلكونة منزل عليهم أثناء وقوفهم أسفل العقار، مما أدي إلى تحطم مقدمة سيارة وتحطم أخري بالكامل وإصابة صاحبه بكسر فى الكتف وتم نقله إلى مستشفيي المنصورة الدولي.

الاثار-الناتجة-عن-مياه-الامطار-بالدقهلية

كما شهدت الشوارع المختلفة بمدينة المنصورة سقوط عدد من اللوحات الاعلانية الكبيرة بسبب نشاط الرياح الزائد بينهما واحدة أمام مصر للطيران وأخري بمنطقة سندوب ، وكذلك أجزاء من التكييفات الموجودة فوق الأسطح. 

السيارات-تعبر-فى-برك-مياه-الامطار

كما سقطت بوابات خشبية على عدد من المحلات خلال افتتاح أحد المحلات بشارع قناة السويس، وسقطت نخلة بشارع الجمهورية أمام جامعة المنصورة مما أدي إلى توقف حركة سير السيارات وتحطم سيارة.

السيارات-والدراجات-البخارية-بقلب-مياه-الامطار

كما تحطمت سيارة أخري بناحية شارع الجمهورية لتساقط بعض المواد الصلبة، بينما سقطت إشارة المرور الموجودة بشارع الجيش بمدينة المنصورة، وتم استدعاء مسئولي حي غرب لرفعها وإعادة حركة السير الي الشارع.

وتأثرت مدينة المنصورة بعد تجمع كميات كبيرة من الأمطار خاصة فى المناطق المنخفضة، مما أدي إلى بطء وتوقف حركة السير به، كما تبين غرق عدد من المنازل فى بعض المناطق الشعبية بمدينة المنصورة وطلخا ومركز المنصورة.

وفي مدينة طلخا شهدت سقوط ثلاثة أعمدة انارة أمام الموقف الرئيسي، وتم استدعاء مسئولي المركز لإعادة الأعمدة مرة ثانية وتسير حركة السيارات بالطريق، 

الاهالى-يعبرون-الشوارع-فى-برك-المياه

بينما لقي اثنين مصرعهما فى حادثين منفصلين، نتيجة الطقس السيئ، بعد سقوط برج حمام من الدور الخامس وداخله صاحبه، وإصيب سيدة تصادف وجودها بالمكان، بينما لقي خفير نظامي مصرعه فى حادث سير بعد أن اصطدام بسيارة بالمواجهة أثناء استقلاله دراجة نارية ومعه زوجته، نتيجة ضعف الرؤية بسبب الأمطار، 

الشوارع-تغرق-في-مياه-الامطار

ومن ناحية أخري، أكد محافظ الدقهلية على تواجد فرق صيانة الكهرباء وجاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وكذا فرق النظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط في حينها، كما شددّ محافظ الدقهلية على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

اهالى-الدقهلية-فى-مياة-الامطار-بالشوارع

وفى ذات السياق تابع رؤساء الوحدات المحلية للأحياء والمراكز والمدن ، أعمال رفع المياه المتراكمة بالأماكن المنخفضة مع استمرار رفع درجات الاستعداد بنطاق المراكز والمدن، لمواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار، بمشاركة نواب رؤساء المراكز والمدن، ورؤساء الأحياء والقرى ونوابهم ورؤساء أقسام النظافة بجميع الشوارع بالمدن والقرى ،لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين، للمتابعة على مدار الساعة، مؤكدا على التواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والاحياء للتعامل الفورى مع جميع الاحداث الطارئة.

اهالى-الدقهلية-يتحدون-الامطار-للوصول-للعمل

مشدداً بمواصلة جهود رفع تراكمات ومخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة في حالة هطولها، ومواصلة صيانة شبكات الصرف وبالوعات، الأمطار والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة للمتابعة الجادة حرصا على سلامة المواطنين.

تكدس-مرورى-نتيجة-مياه-الامطار-بالدقهلية

 
 
جانب-من-اثار-الامطار-بشوارع-الدقهلية
 

 

جانب-من-اثار-الطقس-السيئ-بالدقهلية
 

 

جانب-من-الاثار-للطقس-السيئ-بالمنصورة
جانب-من-الاثار-للطقس-السيئ-بالمنصورة

 

سيارات-الدقهلية-تسبح-فى-مياة-الامطار
سيارات-الدقهلية-تسبح-فى-مياة-الامطار

 

شوارع-الدقهلية-تتحول-لبرك-مياة-الامطار
شوارع-الدقهلية-تتحول-لبرك-مياة-الامطار

 

شوارع-الدقهلية-تغرق-فى-مياه-الأمطار
شوارع-الدقهلية-تغرق-فى-مياه-الأمطار

 

طفل-يسير-فى-مياه-الامطار
طفل-يسير-فى-مياه-الامطار

 

مياه-الامطار-تغرق-شوارع-الدقهلية
مياه-الامطار-تغرق-شوارع-الدقهلية

 

مياه-الامطار-تغرق-شوارع-المنصورة_1
مياه-الامطار-تغرق-شوارع-المنصورة_1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة