المياه الجوفية تدمر قبر هند رستم.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 15 نوفمبر 2020 03:01 م
المياه الجوفية تدمر قبر هند رستم.. فى نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي جاء بها العديد من الأخبار العالمية والمحلية الهامة، وأدعها الزميلان محمود حسن وهدى أبو بكر، وقدمتها الزميلة آلاء شتا.

وبدأت النشرة من قبر فنانة أثرَت شاشَاتنا بطلتِها الجميلة، فاتنة السينما المصرية هند رستم، مارلين مونرو الشرق كما أُطلق عليها، رحلت عن عالمنا قبل 9 أعوام، وفى الرحيل كان النسيان ثم الإهمال، ففي ذكرى ميلادها التي حلت قبل 3 أيام، زار اليوم السابع قبرَها، فراعَهُ ما شهدته أعيننا من إهمال طال قبر جميلة الجميلات.



بعدها ذهبت النشرة إلى الكويت، استقبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك في أولِ مِحطات زيارتِه إلى الكويت الشقيقة، واستهل الوزير اللقاء بنقل تهنئة رئيس الجمهورية إلى الأمير نواف لتوليه مقاليد الحكم كما قام بتسليمِه الرسالة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي متضمنتاً دعوة لزيارةِ مصر.

وفى القاهرة فهناك مؤتمر هام، للهيئة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، لإعلانِ النتيجة النهائية لانتخاباتِ مجلس النواب فى المرحلةِ الثانية، و التى ضمت 13 محافظة، اليوم، وذلك بعدَ انتهاءِ التصويت والفرز الخاص بها الأسبوع الماضى.

وذكرتنا النشرة أن اليوم الأحد هو المهلة الأخيرة لأولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية من أجلِ سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الماضي، وطبقا للكتاب الدوري فإنه في حال عدم سداد ولي الأمر للمصروفات الدراسية كاملة بنهاية المهلة الأخيرة اليوم الأحد، فإنه سيتم رفع اسم الطالب من سجل المدرسة المقيد بها، وتنفيذ إجراءاتِ قيدِه وتحويلِه إلى مدرسة حكومية.

ومن الأخبار الهامة في النشرة، استضاف اليوم السابع، وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، والكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، في إطار مشاركة مؤسسة اليوم السابع في فعاليات مبادرة "لا للتعصب"، وخلال اللقاء أعرب الكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، عن تمنيه أن تضع المبادرة حداً للمهزلة والفوضى التى تشهدها الملاعب والمباريات، والاستغلال السياسي لدعوات التعصب والفوضى بين الجماهير.

أعربت مصر عن عمق تعازيها ومواساتهم لرومانيا وأسر ضحايا الحريق المروع بوحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات، ولقي 10 مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد حتفهم، بعدما اندلاع حريق في أحد أقسام العناية المركزة شمال شرقي رومانيا مساء أمس، وفقما أفادت متحدثة باسم المستشفى.


وانتقلت النشرة إلى أثيوبيا حيث يتجه الصراع بين منطقة "تيجراي" والحكومة الفيدرالية، إلى منحى "أكثر خطورة" يوما عن الآخر، فقد قال زعيم منطقة تيجراي الإثيوبية إن قواتَه تُقاتل قوات إريترية إلى جانب القوات الإثيوبية "على عدة جبهات" خلال الأيام القليلة الماضية، وإن قواتَه قصفَت مطار العاصمة الإريترية أسمرة ليل السبت.

وفى واشنطن كان للنشرة وقفة، فقد انتهت المظاهرات المليونية الواسعة التي نظمها أنصار الرئيس دونالد ترامب احتجاجا على نتائجِ الانتخابات، باعتقال 20 شخصا على الأقل، كما تم نقل شخص للعلاج إثرَ إصابتِه بعدة طعنات وهو في حالةٍ حرجة، كما أصيب اثنين من ضباط شرطة العاصمة وضبطت قوات الأمن 7 أسلحة نارية، حيث لا يوجد في واشنطن "قانون حمل مفتوح للأسلحة".

وإلى جبال أفغانستان، حيث مازالت الأنباء التي ترددت عن وفاة أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، تتزايد، فبعد عدة تدوينات نشرَها أنصار التنظيم الإرهابي على منصات التواصل الاجتماعي حول انقطاع الاتصالات بينهم وبين الظواهري منذ أسابيع، نقلت قناة العربية على لسان عبد الرؤوف أمير الشيوخ، أحد رفاق الظواهري السابقين، إن زعيم القاعدة قد يكون توفي منذ فترة، مصابا بـ"سرطان الكبد".


وعادت بنا النشرة إلى القاهرة، حيث كشف كريم عبده الحارس الشخصى للنجم محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر عن كواليس إصابته بفيروس كورونا، نافيا عدم التزامه بالإجراءات الاحترازية في حفل زفاف شقيقه نصر، وأكد علي حرصهما علي ارتداء الكمامة طول الوقت، واستخدام الكحول.

كان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أكد أنه تلقى مكالمة من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، من أجل رعاية اللاعب الدولي محمد صلاح، مؤكدا أن اللجنة قامت بتقييم الحالة وكان يعاني من بعض الآلام في الجسم، ولكن حالته الصحية مستقرة، وسيجرى مسحة نهاية الأسبوع.
 

ومن أخبار الرياضة في المستشفيات إلى الرياضة في أروقة أقسام الشرطة، حيث غادر صباح اليوم مهاجم الأهلي "مروان محسن"، مقر النيابة العامة في الجيزة، بعدَ قرارِ إخلاء سبيلِه، بعد التحقيق معه على خلفية إصابتُه موظف صَدَمَهُ بسيارتِه فى الجيزة، أثناء قيادة الموظف دراجه على أحد طرق الجيزة.

واختتمت النشرة بخبر مغادرة مطار القاهرة الدولى بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم، فى طريقها إلى توجو، استعداداً لمواجهة الفريق الثلاثاء المقبل، فى الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 التي تستضيفها الكاميرون، بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة 5 ويتصدر المجموعة السابعة متفوقا بفارق الأهداف على منتخب جزر القمر صاحب المركز الثاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة