أسعار الخضروات اليوم بسوق العبور.. انخفاض البطاطس وارتفاع الطماطم

الأحد، 15 نوفمبر 2020 10:24 ص
أسعار الخضروات اليوم بسوق العبور.. انخفاض البطاطس وارتفاع الطماطم الخضروات
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الخضروات اليوم الأحد 15-11-2020 استقرار معظم الأصناف مع انخفاض البطاطس وارتفاع أسعار الطماطم، وذلك بسبب انخفاض المعروض من الطماطم بسبب فاصل العروات، كما أكدت وزارة الزراعة وشعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية. 
 
وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن أسعار الطماطم ارتفعت 50 قرشا للكيلو اليوم حيث سجلت 3.5 - 7.5 جنيها للكيلو مقابل 3-7  جنيهات للكيلو، مشيرا إلى أن ذلك يأتى خلال تلك الفترة بسبب فاصل العروة الصيفية والشتوية مما يؤثر على المعروض في السوق وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. 
 
وأشار  النجيب في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن البطاطس على عكس تماما الطماطم حيث انخفضت أسعارها بسبب زيادة الإنتاج المحلى والمعروض وسجل  الكيلو 1.3 -  2.5 جنيها مقابل 1.5 - 3 جنيهات، مضيفا أن أسعار الكوسة2.5  - 5 جنيهات للكيلو، الخيار البلدى يتراوح بين 1.5-2.5 جنيها، واستقر سعر الخيار الصوب بين 3-5 جنيهات، والبسلة سجلت  10-14  جنيها للكيلو، وكيلو الباذنجان رومي 1.5 - 2 جنيها، سعر الباذنجان عروس أبيض ليسجل  1.5 - 2.5 جنيها، والباذنجان عروس أسود من 2-3 جنيهات.
 
وأضاف النجيب أن سعر الجزر بين 3 - 5 جنيهات، والبطاطا 1.5 - 2 جنيها، وسعر البصل الأحمر بين 5 - 5.5 جنيها، والبصل الأبيض 5-6.5 جنيها، سعر الملوخية 2-4 جنيهات، والفاصوليا  3-5  جنيهات للكيلو، وسجل سعر الفلفل ألوان17- 21 جنيها، والفلفل الرومي الأخضر 3 - 5 جنيهات، والفلفل الحامي الأخضر 2.5 - 4.5 جنيها. 
 
وكان محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أكد أن هناك إدارات معنية بمتابعة أسراب الجراد، وقال: "إحنا بناخد إجراءات احترازية واستباقية لتجنب مخاطر الجراد، وخصوصا مع هطول الأمطار بيظهر وبيتكاثر الجراد، وفى الوقت ده فى رشات معينة بنستخدمها لمنع هذا التكاثر فى أماكن الزراعات، وخاصة لما يبدأ الجراد يظهر فى دول مجاورة لنا".
 
وقال: "مصر من أهم الدول المنتجة والمصدرة للطماطم الآن، والسبب فى غلاءها، هو أن فى فترات قصيرة للغاية ما بين حصاد موسم الطماطم، وخلال أسابيع قليلة هتنزل أسعار الطماطم بشكل كبير، وفى متابعة مستمرة وحرص على الإنتاج بشكل مستمر طول السنة، وكانت أسعارها مستقرة بتكون أقل من 5 و4 جنيهات، وممكن توصل لأقل من كدة فى الفترة اللى جاية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة