أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضايا التوك شو.. الإبراشى: لا يمكن دهس حياة المواطنين أسفل عجلات القطار البطىء

الأحد، 15 نوفمبر 2020 04:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. الإبراشى: لا يمكن دهس حياة المواطنين أسفل عجلات القطار البطىء وائل الابراشى-
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء السبت :

الإبراشى: لا يمكن دهس حياة المواطنين أسفل عجلات القطار البطىء

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن هناك شكاوى كثيرة من المواطنين فى مختلف المحافظات من تأخر وصول القطارات، وما يحدث هو عبارة عن موت بطيء، والسكة الحديد ووزارة النقل هى وزارة الموت البطئ حاليا، مؤكدًا أن النقل هو ليس نقل المواطنين إلى الموت.

وتابع الإبراشى خلال تقديم برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، قائلا إن ما يحدث من هيئة الموت البطىء "السكك الحديد سابقا"، تعمل على نقل المواطنين إلى الآخرة، مشيرا إلى أن التطوير لا يجوز أن يكون على حساب حياة البشر ولا ينبغى تحويل حياتهم إلى جحيم، ولا يمكن أن تدهس حياة المواطنين أسفل عجلات القطار البطىء بهذا الشكل ولا يمكن لها أن تستمر.

من جانب آخر، كان الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، قد قال إنه جرى إلزام سائقى القطارات باستخدام جهاز التحكم الآلى لحماية الراكب وتقليل الحوادث، مشيرًا إلى أن هيئة السكة الحديد تقوم بإعلام المواطنين بكل ما يتعلق بالقطارات، والدولة تعمل على تطوير منظومة السكة الحديد ووزارة الطرق تعمل على إنجاز تطوير التحكم والإدارة.

"الزراعة": أسعار الطماطم ستنخفض لأقل من 4 جنيهات خلال أسابيع

أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك إدارات معنية بمتابعة أسراب الجراد، وقال: "إحنا بناخد إجراءات احترازية واستباقية لتجنب مخاطر الجراد، وخصوصا مع هطول الأمطار بيظهر وبيتكاثر الجراد، وفى الوقت ده فى رشات معينة بنستخدمها لمنع هذا التكاثر فى أماكن الزراعات، وخاصة لما يبدأ الجراد يظهر فى دول مجاورة لنا".

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذى يذاع على قناة صدى البلد: "عندنا قاعدة بيانات بنقدر نعرف منها كل حاجة، وحاليا معندناش جراد، وفى لجنة تم تشكيلها لمتابعة هذا الأمر، وبنقدر نعرف ده من حركة الرياح ونسب هطول الأمطار".

وقال: "مصر من أهم الدول المنتجة والمصدرة للطماطم الآن، والسبب فى غلاءها، هو أن فى فترات قصيرة للغاية ما بين حصاد موسم الطماطم، وخلال أسابيع قليلة هتنزل أسعار الطماطم بشكل كبير، وفى متابعة مستمرة وحرص على الإنتاج بشكل مستمر طول السنة، وكانت أسعارها مستقرة بتكون أقل من 5 و4 جنيهات، وممكن توصل لأقل من كدة فى الفترة اللى جاية".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة