وزير الآثار: سقارة جبانة فريدة فى العالم وطولها يبلغ عدة كيلو مترات

السبت، 14 نوفمبر 2020 11:36 م
وزير الآثار: سقارة جبانة فريدة فى العالم وطولها يبلغ عدة كيلو مترات الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن منطقة سقارة عبارة عن جبانة طويلة كبيرة وفريدة في العالم كله، طولها عدة كيلومترات، وأضاف، خلال لقائه ببرنامج المواجهة تقديم الإعلامية ريهام السهلي على قناة إكسترا نيوز، أن سقارة من أكبر الجبانات الآدمية التى جرى اكتشافها في العالم كله، مشيرًا إلى أنها لم تبح عن أسرارها بعد.

وذكر أن التوابيت التي تم اكتشافها لأسر مصرية قديمة، ولم يتوقع أحد العثور على هذا الكم من المومياوات، مشيرًا إلى أن منطقة سقارة بها أكثر من 10 أهرامات ومصاطب ومقابر ملكية، وجرى ترميم هرم زوسر بسقارة على مدار 14 سنة، بدأت الأعمال في 2006 وتعطلت، ثم عدنا لها إلى أن تم افتتاحه.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن كشف أثرى جديد هو الأضخم لعام 2020، حيث تم العثور على عدد من التماثيل مختلفة الأحجام، منها عدد كبير مذهب، عبارة عن تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة بحالة جيدة للغاية، كما أن التوابيت التى تم العثور عليها ملونة داخل آبار جديدة مدفون بها العدد الضخم الذى بلغ 100 تابوت، بخلاف 59 تم اكتشافها من قبل بنفس المكان، وأنها لم تفتح على الإطلاق ومغلق منذ 2500 عام.

وجاء الإعلان عن الكشف الأثري داخل منطقة سقارة الأثرية، بحضور عدد من  سفراء الدول الأجنبية والفنانة يسرا، وعدد من الشخصيات العامة.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة