أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. ثلوج وأمطار غزيرة على مدينة المنصورة.. وتعليق الدراسة فى جامعات ومدارس الدقهلية غدا.. وغرق شوارع كفر الشيخ والغربية.. والمحافظون يدفعون بسيارات لشفط المياه

السبت، 14 نوفمبر 2020 11:44 م
فيديو وصور.. ثلوج وأمطار غزيرة على مدينة المنصورة.. وتعليق الدراسة فى جامعات ومدارس الدقهلية غدا.. وغرق شوارع كفر الشيخ والغربية.. والمحافظون يدفعون بسيارات لشفط المياه
فريق المحافظات – عادل درة – السيد فلاح - صبري غانم - محمد فرج – محمد سليمان - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض عدد من محافظات الوجه البحرى لهطول أمطار غزيرة ورعد وبرق وسقوط ثلوج، مما دفع محافظ الدقهلية لتعطيل الدراسة غدًا بمدارس المحافظة والجامعة، وانتشرت معدات مجالس المدن بمحافظات الدقهلية وكفر الشيخ والغربية وبورسعيد والإسماعيلية، لرفع مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع.

جانب من الامطار

وضربت موجة من الطقس السيئ محافظة الدقهلية، وظهر البرق والرعد فى سماء المحافظة، وهطلت أمطار غزيرة وثلوج، كما ارتفعت سرعة الرياح خاصة بالمناطق المفتوحة، وطالبت إدارة مرور الدقهلية، السائقين بتوخى الحذر على الطرق السريعة وتخفيض السرعة، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعى العديد من الصور والفيديوهات لحالة الطقس فى مدينة المنصورة.

سقوط أمطار فى المنصورة  (3)

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة غدا الأحد بالمدارس والجامعات بنطاق محافظة الدقهلية، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وحرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظا على سلامة الطلاب أبناء الدقهلية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس، ووفقًا لظروف كل محافظة وفقًا للأحوال الجوية بها.

سقوط أمطار فى المنصورة  (4)
 

وقرر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، تعطيل الدراسة للطلاب بالجامعة ومنح العاملين الإداريين بمختلف القطاعات إجازة غدًا الأحد 15/11/2020 نظرا لسوء الأحوال الجوية.
 

كما تعرضت مدن وقرى محافظة الغربية لهطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، ورفعت محافظة الغربية درجة الاستعداد القصوى فى المراكز والمدن والأحياء لسحب تجمعات المياه من الشوارع حتى لا تتسبب فى إعاقة حركة المواطنين.

وكلف الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بمواصلة جهود كل من رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى وسائقى المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، والتواجد فى الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أى أمطار قد تسقط فى حينه.

سقوط أمطار فى المنصورة  (2)

كما شددّ محافظ الغربية على شركات مياه الشرب والصرف الصحى والغاز والكهرباء والحماية المدنية بتواجدهم جنبًا إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن، وذلك تيسيرا على حركة السيارات والمواطنين.

وتعرضت محافظة الإسماعيلية، لأمطار خفيفة ومتوسطة على جميع أنحاء المحافظة، قبل أن يعتدل الجو مرة أخرى وتختفى الأمطار بالمحافظة.

وقال العميد عماد سرحان، مدير إدارة المرور بمحافظة الإسماعيلية، إن سقوط الأمطار، لم يؤثر على حركة المرور بشوارع المدينة، أو الطرق السريعة بين المحافظات، كما أكد مصدر بهيئة قناة السويس، إن سقوط الأمطار بالإسماعيلية، لم يؤثر على حركة الملاحة بمجرى قناة السويس.

مياه الأمطارر


كما تعرضت المدن الواقعة شمال محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، لهطول أمطار متوسطة على مدن البرلس وبلطيم، ودسوق، ومطوبس، وفوه وكفر الشيخ ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن برفع مياه الأمطار من الشوارع، لتيسير حركة سير المواطنين فى الشوارع.

كما أعلن محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مشدداً بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة فى حالة هطولها، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

جانب من شفط المياه

وكلف محافظ كفرالشيخ، رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقى المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد فى الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أى أمطار قد تسقط فى حينه، كما شددّ محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والرى والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

وتابعت المهندسة عايدة ماضى رئيس مركز ومدينة دسوق، أعمال رفع المياه المتراكمة بالأماكن المنخفضة مع استمرار رفع درجات الاستعداد بنطاق المركز والمدينة، لمواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار، بحضور نواب رئيس المركز والمدينة، ورؤساء الأحياء والقرى ونوابهم ورؤساء أقسام النظافة بجميع الشوارع بالمدينة والقرى، لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين، للمتابعة على مدار الساعة.

وأشرف جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، على سحب مياه الأمطار وخاصة من المناطق المنخفضة، وسحب المياه الناتجة من سقوط الأمطار داخل أسوار المدارس، وتابع العميد هانى محمد عبد القوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، رفع وكسح المياه الناتجة عن سقوط مياه الأمطار بشوارع المدينة المختلفة، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات بجميع المستجد.

شفط المياه


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا الأحد، انخفاضا فى درجات الحرارة، ويسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

كما يتوقع الخبراء، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد وجنوب الصعيد والرياح تنشط على شمال الصعيد، وتتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة ومتوسطة على بعض المناطق من الوجه البحرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم - مطروح - سيدى برانى - الإسكندرية - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش).

 

سقوط أمطار فى المنصورة  (1)

 

 

المنصورة احلوت منشان انا دخلتها 💙💙💙 pic.twitter.com/GrsFR18YHP

— اٌسامه (@5Qt) November 14, 2020

هي المنصوره مالها بردت كده ليه⛈⛈⛈⛈❤️ pic.twitter.com/9wmaDMXgxi

— NOUR🦋 (@yourfavnourhan3) November 14, 2020

 

المنصوره مبتهزرش منك لله ي شرقيه 😂😂❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ pic.twitter.com/Z5XtyHVafC

— 2 days left 🎂🇦🇹 (@osamanagy1996) November 14, 2020

 

الڤيديو ده لسه أخويا باعتهولي من المنصوره 💓 وأنا قاعده في قاهرة المغز لابسه صيفي ومشغله التكييف 😏😏
عاوزه مني ايه يابلد pic.twitter.com/gfJGxMfoEF

— 🍓🍓NAJLA🍓🍓 (@nagla7090) November 14, 2020

المنصورة بتمطر تلج ⛄🌧🌪 pic.twitter.com/uxh4uY5Lz7

— 😂🔥 بيكيا 🔥😂 (@El_Bekia) November 14, 2020

 

الامطار تغرق المحافظات
الامطار تغرق المحافظات

 

الأمطار ف المحافظات
الأمطار ف المحافظات








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة