إسرائيل تشتري 8 ملايين جرعة من لقاح شركة فايزر ضد كورونا

الجمعة، 13 نوفمبر 2020 04:35 م
إسرائيل تشتري 8 ملايين جرعة من لقاح شركة فايزر ضد كورونا نتنياهو
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجمعة أن إسرائيل وقعت اتفاقية مع شركة فايزر الأمريكية لشراء ثمانية ملايين جرعة من لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت السلطات الإسرائيلية أن الكمية التي تم التعاقد عليها، والتي ستصل في يناير، ستسمح بتطعيم أربعة ملايين مواطن، لأن كل شخص يحتاج إلى جرعتين.

واحتفل نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة، يولي إدلشتاين، بقوله "هذا يوم عظيم لدولة إسرائيل ولانتصارنا على فيروس كورونا" حيث أعلنا أيضا عن مفاوضات لشراء المزيد من اللقاحات التي يتم تطويرها.

كانت شركة الأدوية الأمريكية فايزر، قد أعلنت الاثنين الماضي أن لقاحها ضد (كوفيد-19) فعال بنسبة 90%، وهي نسبة أعلى من المطلوبة من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، التي تعهدت بالموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح لإتاحته للجمهور، وهو ما قد يحدث قبل نهاية هذا العام.

وأشارت وزارة الصحة الجمعة إلى أن التطور في انتاج اللقاحات لا ينبغي أن يؤدي إلى تخفيف الاحتياطات، وأن تخفيف الحجر الصحي في البلاد يجب أن يستمر بشكل تدريجي وبحذر.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء المصغر لشؤون فيروس كورونا الأحد المقبل لاتخاذ قرار بشأن الخطوات الواجب اتباعها، بعد فشل التوصل إلى اتفاق في اجتماع الخميس.

وشهدت إسرائيل موجة ثانية قوية من تفشي الفيروس التاجي الجديد في شهري أغسطس وسبتمبر، مما جعلها من الدول التي سجلت أعلى معدلات انتشار المرض في العالم، ودفع بها لفرض إغلاق وطني جديد، استمر لأكثر من شهر ونصف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة