معمر القذافى يثير أزمة للاعب توجو فى فرنسا

الخميس، 12 نوفمبر 2020 01:31 م
معمر القذافى يثير أزمة للاعب توجو فى فرنسا معمر القذافي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار اللاعب التوجولى أليكسيس روماو، لاعب نادى جانجون فى دوري الدرجة الثانية الفرنسى، السخط والجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ما لجأ لاقتباس أقوال الرئيس الليبى الراحل معمر القذافي ونشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصورة للرئيس الليبي الراحل ومعها اقتباس من حوار سابق له يقول فيه: "سوف يصنعون الفيروسات بأنفسهم ثم يبيعون لك الترياق بعد ذلك".

وتحدث الراحل القذافى فى أحد خطاباته أن الفيروسات مثل أنفلونزا الخنازير يتم تصنيعها من أجل شركات الأدوية، وأشار إلى أن الأدوية يجب ألا تباع وأن تكون مجانية.

ونظرا للهجوم الحاد عليه وبعدها أعاد أليكسيس روماو نشر صورة للسياسى الأمريكي الراحل جون لويس وعلق عليها قائلا، "عندما ترى شيئًا غير صحيح، عليك أن تقول شيئًا، عليك أن تفعل شيئًا، الديمقراطية ليست دولة".

تغريدة روماو
تغريدة روماو

وأثار اللاعب موجة من الجدل وتعرض للانتقادات فى التعليقات وقال أحدهم، "هل تعلم متى تم تأريخ هذا الاقتباس وفى أى سياق تم نطق/ كتابة هذه الجملة؟ لا أستطيع أن أجد أصله. شكرا جزيلا". وقال آخر، "أتمنى أن تكون مجرد مزحة ولا تعنى ذلك حقًا". وأضاف آخر، "تقتبس من ديكتاتور لتبهرنا بذكائك.. أحسنت." وأضاف: "لا يمكن لشخصية عامة مثل روماو نشر تصريحات لديكتاتور على حسابه وعرضها على كل متابعيه."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة