أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير البحوث الضريبية يكشف تفاصيل تطبيق التحول الرقمى بمنظومة الضرائب

الخميس، 12 نوفمبر 2020 11:33 م
مدير البحوث الضريبية يكشف تفاصيل تطبيق التحول الرقمى بمنظومة الضرائب التحول الرقمى ـ أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجب محروس مدير عام البحوث الضريبية بوزارة المالية ، تفاصيل التحول الرقمى بمنظومة الضرائب، موضحا أن  مصر 2030 تتحول من نظام الورقى لنظام الرقمنة بتوجيهات القيادة السياسية العليا لتكون مصر في مصاف الدول المتقدمة.
 
وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "خبر اليوم"، على فضائية "ON"، مع الإعلامية دينا زهرة، أن الدولة قامت باتخاذ الإجراءات المميكنة لمصلحة الضرائب المصرية، وكان لا بد من تشريع ضريبى ينص على ذلك، حيث تم تعديل بعض التشريعات الريبية وأصدرت قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لـ 2020، الذى يشير للاستخدام الإلكترونى لإصدار الفواتير الضريبية، وقرار بالتزام كل من الشخص الطبيعى والاعتبارى بتقرير الإقرار الضريبى إلكترونى. 
 
 وأشار إلى أن مصر تتحول من النظام الورقى إلى النظام المميكن والذى بدأ بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، مؤكدا أن الإقرار لا بد أن يكون مصحوبا بالسداد الإلكترونى ويكون بالفيزا أو كارت ميزة، حيث أن الإقرار إلكترونى بشكل كامل ولا يتم طبع أي إقرارات ضريبية وهناك التزام قانونى لكل من الشخص الاعتبارى والطبيعى.
 
وشدد على أنه لم تقبل أي مدفوعات أو أي إقرارات إلا من خلال المنظومة الإلكترونية، مشددا على أن الضرائب تمثل الشريان التاجى لموارد الخزانة العامة للدولة وتمثل من 70 إلى 75 %، حيث تم تحصيل ضرائب ما يقرب من 800 مليار جنيه هذا العام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة