الأمن الأردنى يضبط 35 شخصا ارتكبوا أعمال شغب احتجاجا على نتائج الانتخابات

الخميس، 12 نوفمبر 2020 08:33 ص
الأمن الأردنى يضبط 35 شخصا ارتكبوا أعمال شغب احتجاجا على نتائج الانتخابات انتخابات سابقه فى الاردن - ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناطق باسم مديرية الأمن العام الأردني، أنه تم تحديد هوية عدد من الأشخاص الذين ظهروا في بعض الفيديوهات التي جرى تداولها وهم يطلقون عيارات نارية، ونوه العقيد عامر السرطاوي  إلى أنه جرى ضبط 35 شخصا ممن ارتكبوا مثل تلك المخالفات واتخذت الاجراءات اللازمة بحقهم والعمل جار لرصد كافة الفيديوهات والتعميم على باقي المركبات المخالفة".
 
وأشار العقيد عامر السرطاوي إلى أنه "جرى التعميم والبحث جار عنهم لإلقاء القبض عليهم وتوديعهم للقضاء والعمل مستمر على تحديد باقي الأشخاص".
 
وأكد، أن "المديرية لن تتهاون مع أي مخالفه أو مظهر مخالف وضبط المخالفين واتخاذ أشد الإجراءات بحقه".
 
وتابع: "تم تحديد 431 مركبة ارتبطت بإعلان نتائج الانتخابات بمخالفات المسير بمواكب ومخالفة أوامر الدفاع"، مشيرا إلى أنه "سيتم استدعاء وضبط سائقي هذه المركبات واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم إضافة الى حجز المركبات مددا قانونية".
 
 
واندلعت أعمال شغب في مناطق متعددة من العاصمة الأردنية عمان وعدد من محافظات المملكة، عقب الإعلان عن خسارة مرشحين في الانتخابات النيابية.
 
وأضرم محتجون النار في طريق رئيس بمنطقة شفا بدران وأغلقوها بالحجارة والمركبات، وقال مصدر أمني، إن "عددا من الأشخاص من أنصار أحد المترشحين قاموا بأعمال شغب بمنطقة شفا بدران وإحراق إطارات في الشارع العام، احتجاجا على نتائج الانتخابات".
 
وأكد المصدر أن القوات الأمنية تتعامل مع مثيري الشغب في الموقع، وأنها تمكنت من انهاء الاحتجاج وإعادة الأمور لطبيعتها، وضبط عدد من المشاركين في أعمال الشغب.
 
كما احتج عدد من أنصار مترشح للانتخابات النيابية أمام مركز اقتراع تلاع العلي، بعد خسارة المرشح بالانتخابات، وقال مصدر أمني، إن "معلومات وردت لمديرية شرطة شمال عمان تفيد بوجود تجمهر وتجمع عدد من أنصار أحد المرشحين أمام مركز اقتراع الصالة الرياضية في منطقة تلاع العلي احتجاجا على عدم نجاحه بالانتخابات النيابية."
 
وأكد المصدر أنه "لم ترد أي ملاحظات حول إطلاق عيارات نارية"، وفي بلدية الحمراء بالمفرق أضرم محتجون النار في مبنى البلدية احتجاجا على النتائج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة