خالد صلاح

وكيل الأزهر يقدم العزاء للسفير الفلسطينى فى وفاة صائب عريقات

الخميس، 12 نوفمبر 2020 03:40 م
وكيل الأزهر يقدم العزاء للسفير الفلسطينى فى وفاة صائب عريقات وكيل الازهر يقدم واجب العزاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، عزاء الدبلوماسي الدكتور صائب عريقات،اليوم الخميس، بمقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.
 
وحرص وكيل الأزهر على تقديم خالص العزاء للسفير الفلسطيني وللفلسطينيين رئيسًا وحكومة وشعبًا، مؤكدًا أن مساندة الشعب الفلسطيني حق وواجب، وهذا  الحق هو تجسيد لرؤية واقعية لكل مسلم في العالم بأحقية الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.
 
من جانبه تقدم دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، بخالص الشكر لوفد الأزهر، على هذه اللفتة الكريمة من فضيلة الإمام الأكبر والأزهر الشريف، موجهًا الشكر لمصر والأزهر على كل ما قدموه من دعم للقدس والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مضيفًا أن مؤتمر الأزهر لنصرة القدس كان رسالة من الأزهر لكل العالم بأن مصر والأزهر موجودان في الصفوف الأولى للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
 

وكانت قد أعلنت قيادات فى حركة "فتح"، صباح الثلاثاء الماضى، وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات (65 عامًا) متأثرًا بإصابته بفيروس "كورونا".

ونعى الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، باسمه وباسم القيادة الفلسطينية والحكومة، إلى جماهير الشعب الفلسطينى والأمة العربية والإسلامية، والأصدقاء فى العالم، القائد الوطنى الكبير، وشهيد فلسطين، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأكاديمى البارز، صائب عريقات، الذى أمضى حياته مناضلًا ومفاوضًا صلبًا دفاعًا عن فلسطين، وقضيتها، وشعبها، وقرارها الوطنى المستقل.

وقال أبو مازن "رحيل الأخ والصديق، المناضل الكبير الدكتور صائب عريقات، يمثل خسارة كبيرة لفلسطين ولأبناء شعبنا، وإننا لنشعر بالحزن العميق لفقدانه، خاصة فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تواجهها القضية الفلسطينية".

 
WhatsApp Image 2020-11-12 at 3.13.15 PM
 
WhatsApp Image 2020-11-12 at 3.13.16 PM

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة