تطبيق جديد يكشف عن شكل منطقتك فى 2100 بعد تأثيرات تغير المناخ

الخميس، 12 نوفمبر 2020 06:00 م
تطبيق جديد يكشف عن شكل منطقتك فى 2100 بعد تأثيرات تغير المناخ تغير المناخ
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكشف تطبيق جديد عن كيفية تغيير المناخ، كيف ستبدو منطقتك عام 2100 مع تغيير العالم بناءً على توقعات درجات الحرارة وهطول الأمطار، فيتيح التطبيق للناس استكشاف كيفية تأثير الاحتباس الحراري على المناخ المستقبلي لبلداتهم ومدنهم، ومتاح للتنزيل المجاني، حيث يسحب تطبيق ESD Research توقعات درجات الحرارة وهطول الأمطار من ستة مراكز أبحاث عالمية رئيسية.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن للمستخدمين معرفة كيف ستكون منطقتهم في عام 2100 إذا كان الاحترار العالمي يقتصر على أقل من 3.6 درجة فهرنهايت، على النحو الذي دعا إليه اتفاق باريس للأمم المتحدة لعام 2015.
 
تطبيق المناخ 2
تطبيق المناخ 
 
ويكشف السيناريو الثاني عن نتائج مستويات الانبعاثات "المعتدلة" في عام 2100، مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية حوالي 7.2 درجة فهرنهايت.
 
ويكتب المستخدمون ببساطة في موقعهم ويعرض التطبيق محاكاة للمناخ الحالي ومشاريع المستقبل، إنه متاح للتنزيل في متجر أبل وجوجل بلاى.
 
كما تم تطوير التطبيق بواسطة EarthSystemData Ltd بالتعاون مع مركز تيندال لأبحاث تغير المناخ التابع لجامعة إيست أنجليا.
 
وقال عالم المناخ كريج والاس، مؤسس EarthSystemData، وعضو سابق في وحدة أبحاث المناخ بجامعة إيست أنجليا: "يمكننا الآن تصور أي بيانات عالمية عالية الجودة بما في ذلك المناخ، والصحة، والدخل، والتركيبة السكانية، وأي شيء يحتاجه المواطنون العالميون، والشركات، وصانعو السياسات، إلى إظهاره أو تذكره بلمسة من الإبهام ''. 

 

تطبيق المناخ
تطبيق المناخ 2
 
كما يطلق تطبيق ESD Research في الأسبوع الذي كان من المقرر أن يبدأ فيه مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في جلاسكو، حيث ستوافق البلدان على الجولة التالية من خفض الانبعاثات، ولكن نتيجة لوباء COVID-19، تم تأجيل COP26 إلى نوفمبر 2021.
 
وكان دعا اتفاق باريس لعام 2015 إلى تحول كبير في استخدام الطاقة العالمي للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفي السنوات الأخيرة، انتقلت تأثيرات تغير المناخ من النظرية إلى الملحوظة، مع درجات حرارة قياسية وزيادة حالات الجفاف في جميع أنحاء العالم.
 
وتوصلت دراسة في مجلة Science في سبتمبر إلى أنه إذا لم يتم تقليل الغازات الدفيئة بشكل كبير، فإن درجات الحرارة العالمية ستصل إلى مستويات لم نشهدها في 50 مليون سنة بحلول عام 2300، وبحلول عام 2100، يمكن أن يتسبب اتجاه الاحترار في معاناة أكثر من مليار شخص من الإجهاد الحراري.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة