روسيا وكازاخستان تدرسان إنتاج لقاح مشترك لمواجهة فيروس كورونا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 08:33 م
روسيا وكازاخستان تدرسان إنتاج لقاح مشترك لمواجهة فيروس كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
وكالة الانباء الاسبانية / إفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والكازاخي، قاسم جومارت توكاييف، الأربعاء التعاون المشترك بين بلديهما للحد من تفشى جائحة كورونا، وإمكانية إنتاج اللقاحات الروسية على الأراضى الكازاخية.

 

وأفادت الرئاسة الروسية فى بيانها الرسمى "تم استعراض عدد من موضوعات الأجندة الحالية، ووجود رغبة فى زيادة التعاون ضد فيروس كورونا المستجد، متضمنا خطط تنظيم إنتاج مشترك للقاحات داخل الأراضى الكازاخية".

 

كما تحدث الزعيمان عن قمة منظمة شانغهاى للتعاون التى أقيمت عشية اليوم، والتى شهدت استعراض مقترحات للحد من تفشى وباء (كوفيد-19)، فضلا عن قضايا أخرى.

 

وشدد القادة المشاركون فى القمة، من بينهم بوتين وتوكاييف، على ضرورة خلق آلية دولية لتبادول المعلومات حول الأمراض المعدية بخدف مواجهتها بشكل أفضل فى المستقبل، أو فى حالة حدوث كارثة صحية مثل الحالية المتمثلة فى الفيروس التاجي.

 

يذكر أنه وفقا للنتائج الأولية التى نشرها الأربعاء مركز جاماليا الوطنى لأبحاث علوم الأوبئة والأحياء الدقيقة، وصندوق الاستثمارات المباشرة فى روسيا، فإن اللقاح الروسى (Sputnik V) المُسجَل لمكافحة فيروس كورونا المستجد، أثبت فعالية بنسبة 92% من إجمالى الحالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة