الأمم المتحدة تحذر من تزايد خطر المجاعة فى اليمن.. المنسق الأممى للشئون الإنسانية: الحوثيون يعرقلون وصول مواد الإغاثة.. ويدعو الأطراف للوفاء بالتزاماتها وفق القانون الدولى وحماية المدنيين

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 09:00 م
الأمم المتحدة تحذر من تزايد خطر المجاعة فى اليمن.. المنسق الأممى للشئون الإنسانية: الحوثيون يعرقلون وصول مواد الإغاثة..  ويدعو الأطراف للوفاء بالتزاماتها وفق القانون الدولى وحماية المدنيين الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسؤولون أمميون على خطورة الممارسات التى تقوم بها الحوثيين فى اليمن، مؤكدين أن المليشيات تعرقل وصول مواد الإغاثة، ومحذرين من أن خطر المجاعة فى اليمن يرتفع وسوء التغذية وصل لـ25 % من الأطفال.

قال مارك لوكوك المنسق الأممى للشؤون الإنسانية، إن خطر المجاعة فى اليمن يرتفع وسوء التغذية وصل لـ 25 % من الأطفال، وأضاف المنسق الأممى للشؤون الإنسانية، أن الحوثيين يعرقلون وصول مواد الإغاثة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضاف المنسق الأممى للشؤون الإنسانية، أن القتال مستمر باليمن على 48 جبهة وأسوأ المعارك فى مأرب والجوف والضالع، وتابع المنسق الأممى للشؤون الإنسانية: شهدنا فى أكتوبر هجمات جديدة على العاملين بالمجال الإنساني.

ولفت المنسق الأممى للشؤون الإنسانية، إلى أن الحوثيين لا يزالون يعرقلون وصول الفريق الأممى إلى صافر.

من جانبه قال مارتن جريفيث المبعوث الأممى لليمن: لم نحصل على موافقة من الحوثيين لتقييم وضع ناقلة صافر قبالة اليمن، وتابع المبعوث الأممى باليمن: أنا وسيط بين الأطراف المتنازعة باليمن ولست مفاوضاً.

وأضاف المبعوث الأممى باليمن: تمكننا للوصول لنتيجة إيجابية للشعب اليمنى بعملية تبادل الأسرى ونتطلع لاتفاقات جديدة.

وتابع مارتن جريفيث: أدعو الأطراف للوفاء بالتزاماتها وفق القانون الدولى وحماية المدنيين، وقال المبعوث الأممى باليمن إن المناقشات مع الحوثيين بشأن صافر كانت بطيئة.

ولفت المبعوث الأممى باليمن إلى أن الفريق الأممى لم يحصل بعد على موافقة من الحوثيين لتقييم الوضع فى ناقلة صافر.

وعلى الصعيد المعارك بين الجيش اليمنى والحوثيين، تكبد الحوثيين، خسائر بشرية ومادية بنيران الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية فى جبهات نهم شرق صنعاء والمخدرة غرب مأرب.

وقال المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، إن عناصر من الجيش اليمنى الوطنى مسنودين بالمقاومة الشعبية نصبوا كميناً محكماً لمجاميع من ميليشيات الحوثى فى جبهة المخدرة، وأسفر الكمين عن مصرع أكثر من 23 عنصراً حوثياً وجرح آخرين.

وفى جبهات نهم، شرق صنعاء خاض الجيش اليمنى الوطنى معارك ضارية ضد الميليشيات الانقلابية وكبّدوها خسائر فادحة فى الأرواح والمعادات، ومنها تدمير عربتين و3 أطقم بعتادها باتجاه جبال صلب.

فيما استهدف طيران التحالف العربى بعدّة غارات تعزيزات كانت فى طريقها للميليشيات الحوثية فى جبهة المخدرة وفى منطقة الجفرة ومفرق الجوف، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية كبيرة فى صفوف الميليشيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة