أول عمدة محجبة بلندن تنضم لـ"حزب المحافظين" احتجاجا على جرائم السكاكين

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 10:32 م
أول عمدة محجبة بلندن تنضم لـ"حزب المحافظين" احتجاجا على جرائم السكاكين راقية إسماعيل
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" إن راقية إسماعيل أول عمدة محجبة فى بريطانيا -لدائرة إزلنجتون التابعة للندن-  انسحبت من حزب العمال وانضمت الى حزب المحافظين ، احتجاجا على العنصرية ، وبحسب الجريدة أن راقية اتهمت صادق خان عمدة لندن،  بعدم اتخاذ موقف أكثر صرامة بما يكفي في التصدي لجرائم السكاكين في العاصمة.

 

واستقالت راقية اسماعيل ، عضو مجلس لندن من حزبها في سبتمبر ، وقالت فى ذلك الوقت ، أنها بحاجة إلى "الهروب" من "اضطهاد" زعيم مجلس العمال المحلي ريتشارد واتس ، مشيرة الى أنها أنها تعرضت "لسلوك تمييزي" من قبل بعض زملائها المستشارين.

 

 

وفي مقطع فيديو صدر هذا الأسبوع ،أعلنت " راقية " أنها غيرت مواقفها ، مدعية أن العمدة خان لم يفعل ما يكفي للتصدي لجريمة السكاكين ، مضيفة  "لقد كنت أحاول العمل مع صادق خان في أفضل جزء من السنوات الخمس الماضية. لقد قررت منذ بعض الوقت أنه لا جدوى من التحدث مع صادق ، ولا جدوى من العمل مع صادق. أنا محظوظة حقًا للعمل مع شون (شون بيلي ، المرشح المحتمل من المحافظين على منصب العمودية) في حملة واسعة في لندن حول الحراك الاجتماعي ، وجرائم السكاكين ، وإعطاء الأمل للناس."

وانتقدت حزب العمال قائلة "في الوقت الحالي حزب العمال هو كل شيء عن الكلام دون أفعال وهذا ما أود تغييره. لقد خذلنا صادق خان منذ عام 2016 ، لقد كان رئيسًا لبلدية لندن لمدة خمس سنوات ولم يفعل شيئًا واحدًا للمجتمعات ولكنه يدور حول فقاعة صادق خان."

وأضافت إسماعيل - التى كانت سياسية من حزب العمال منذ أكثر من عقد -: " سيكون من الصعب بالنسبة لي العبور ، لكن إذا كان هذا هو ما يلزم لإنقاذ طفل في لندن فسأفعل ذلك ولهذا السبب لقد انضممت إلى حملة شون بيلي.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة