أسوان تنظم مؤتمر الشباب السنوى لمبادرة "مشروعك".. المحافظ: افتتاح وتشغيل 27مصنعا جديدا.. توفير 18ألف فرصة عمل.. سكرتير المحافظة: المبادرة نفذت 4036 مشروعاً بـ 580 مليون جنيه.. ومستفيد حصل على دعم 250 مليوناً

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 10:00 م
أسوان تنظم مؤتمر الشباب السنوى لمبادرة "مشروعك".. المحافظ: افتتاح وتشغيل 27مصنعا جديدا.. توفير 18ألف فرصة عمل.. سكرتير المحافظة: المبادرة نفذت 4036 مشروعاً بـ 580 مليون جنيه..  ومستفيد حصل على دعم  250 مليوناً جانب من الحضور
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت شعار " مشروعك .. مصر تدعم طموحك " وفي إطار تشجيع المحافظة للعمل الحر والتوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمواجهة تحديات البطالة، شهدت مدينة أسوان انطلاق فعاليات مؤتمر الشباب السنوى لمبادرة " مشروعك " والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للارتقاء بحياة المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية العديدة الهادفة لتحقيق هذا الغرض وذلك وسط حضور أكثر من 300 شاب وفتاه.

"اليوم السابع" يستعرض قصص النجاح من الشباب الذى قام بتنفيذ مشروعات صناعية وتجارية و زراعية و حرفية دعمتها المبادرة.

 

تكريم الشباب
تكريم الشباب

حسام عبد الله، أحد الشباب المستفيدين من مبادرة مشروعك، قال إنه يمتلك فرصة لتحقيق حلمه ببناء مشروع لتحويل مدينة إدفو لمنطقة فوسفاتية والتى تعد من المناطق الغنية بمناجم الفوسفات، موضحاً بأنه حصل على دعم 250 مليون جنيه من خلال المبادرة لتنفيذ المشروع بعد أن وضع له الدراسات والخطط اللازمة للتنفيذ، مؤكداً أنه سيوفر مئات فرص العمل للشباب من أبناء محافظته.

"فاطمة" بنت أسوان، صاحبة مشروع حرف يدوية، أشارت إلى أنها استفادت من مبادرة مشروعك لتشغيل الشباب بعد أن استغلت الدعم الذى يقدمه "مشروعك" لخلق مشروعات حقيقية ساهمت فى دعم وزيادة مشروعها الصغير الذى يعتمد على صناعة الحرف اليدوية من المنتجات البيئية الأسوانية وبيعها للسائحين والزائرين خلال تواجدهم بأسوان.

تكريم الفتيات
تكريم الفتيات

ومن جانبه، أعلن اللواء أشرف عطية عن قرب افتتاح وتشغيل 27 مصنع جديد بالمنطقة الصناعية بالعلاقي بعد قيام المحافظة بتوصيل التيار الكهربائى مما سيساهم في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب الأسوانى , كما نسعى للإسراع بترفيق وتشغيل المنطقة الصناعية الفوسفاتية بنجع هلال بإدفو من خلال نظام المطور الصناعى ، بالإضافة إلى أنه مخطط إنشاء منطقة صناعية حرفية بكل مدينة.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 

وأشار إلى أن ثمار مبادرة مشروعك الرائدة جسدت معانى وقيم الإرادة والكفاح والعمل لأبناء أسوان ليكونوا نماذج مشرفة نفتخر بها جميعاً حيث نجحت المبادرة في تنفيذ 4036 مشروع بمبالغ مالية تجاوزت الـ 580 مليون جنيه مما ساهم في توفير نحو 18 ألف فرصة عمل منذ إنطلاقها في مارس 2015 من خلال 10 مقرات لمشروعك.

وقدم محافظ أسوان شكره للبنوك الوطنية المشاركة بهذه المبادرة ، وأيضاً الشباب المكافح الذى لم ينتظر الوظيفة الميرى المحدودة الدخل والطموح  وسعوا للنهوض بأنفسهم وبوطنهم بأفكار بناءة وهادفة ، وإستثمار طاقاتهم الكامنة في أعمال مفيدة بمشروعات تعود بالخير عليهم وعلى المجتمع الأسوانى ، مطالباً البنوك الوطنية وجهات التمويل بتقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات وتذليل العقبات الإدارية لفتح المجال أمام شبابنا للحصول على قروض ميسرة وبضمانات بسيطة.

وشهد المؤتمر الشبابي مناقشة مفتوح لعرض استفسارات ومطالب الشباب حول آلية وأسلوب تنفيذ المشروعات ، كما تم تكريم النماذج الناجحة للشباب الذى قام بتنفيذ بعض المشروعات ، وأيضاً تم تكريم أفضل مقرات مشروعك والتى نجحت فى تحقيق أعلى نسب للمشروعات وهما مقرى إدفو وكوم أمبو ، علاوة على تكريم مجموعة العمل بإدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

فيما أختتم مؤتمر الشباب السنوى فعالياته بتقديم فقرات فنية لفرقة توشكى للفنون التلقائية والتى قدمت عروض فلوكلورية جسدت التراث الأسوانى والنوبى الأصيل .

وكرم محافظ أسوان، مديرى مقرات مركزي إدفو وكوم أمبو كأحدي أفضل المقرات التي حققت أكبر قدرِا من الاستفادة للمبادرة، كما كرم محافظ أسوان عدد من أفضل المشروعات التي تم تنفيذها ضمن مبادرة مشروعك، وتم من خلال توفير فرصة عمل لشباب، فضلا عن تكريم المسئول عن مبادرة مشروعك على مستوى محافظة أسوان.

وفى سياق متصل، قدم أحد المكرمين هدية تذكارية لمحافظ أسوان تقديراً لجهوده والتسهيلات التي حصلوا عليها من المحافظة.

الجدير بالذكر، أن انطلقت مبادرة مشروعك بأسوان بالتزامن مع عام 2015، وتتضمن  4 شرائح  للتمويل، ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل للشباب بالقرى والأحياء والمراكز على مستوى المحافظة، ومن أبرز الأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على التمويل بطاقة الرقم القومي، وخطاب من الوحدة المحلية، بالإضافة إلى بعض المستندات.

حضور الشباب_1

حضور الشباب_1

 

شباب مشروعك
شباب مشروعك

 

عروض أسوانية
عروض أسوانية

 

محافظ أسوان
محافظ أسوان

 

مشغل للحياكة_1
مشغل للحياكة_1

 

مشغولات يدوية
مشغولات يدوية

 

مؤتمر مشروعك_1
مؤتمر مشروعك_1

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة