س و ج.. هل يقرر اتحاد الكرة مد القيد حتى 6 ديسمبر؟

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:20 م
س و ج.. هل يقرر اتحاد الكرة مد القيد حتى 6 ديسمبر؟ اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة جديدة طفت على السطح خلال الأيام الماضية، بسبب القيد الصيفى للأندية فى الوقت الحالى ومطالبة الأندية وعلى رأسها الأهلى والزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب، بمد القيد لما بعد النهائى الافريقى يوم 27 نوفمبر الجارى.
 

س: ما سبب أزمة القيد؟

ج: الأزمة تتمثل فى قرار اتحاد الكرة بغلق القيد يوم 11 نوفمبر الجارى، فى الوقت الذى أجل فيه كاف النهائى الأفريقى بين الأهلى والزمالك ليوم 27 نوفمبر الجارى، ما يعنى أن يستغنى القطبان عن لاعبين قبل المباراة النهائية أو الاحتفاظ بنفس اللاعبين فى الموسم الجديد وعدم الحصول على فرصة كاملة للتدعيم.
 

س: ماذا يطلب الأهلى والزمالك؟

ج: يطلب القطبان مد القيد لما بعد انتهاء النهائى الأفريقى أو حتى 6 ديسمبر.
 

س: ما موقف اتحاد الكرة؟

ج: أعلن وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أسباب رفض مسئولى الجبلاية مد القيد للأهلى والزمالك لارتباطهما بخوض مباراة نهائى دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الجارى، وقال العطار إن القيد يجب أن يغلق بنهاية يوم 6 ديسمبر لكن اتحاد الكرة دائماً ما يجعل القيد للدوري الممتاز ينتهي أولا ثم يفتح القيد فى القسم الثانى ثم الثالث ثم الرابع بشكل متتالِ، حتى يسمح للاعبين الراحلين بوجود فرصة لعب فى الدرجة الأدنى.
 
وأشار المدير التنفيذى إلى أن مد القيد أمر صعب تحقيقه وفقا للظروف الحالية، موضحا أن اتحاد الكرة من البداية مد القيد إلى 11 نوفمبر للأندية حين كان النهائى يوم 6 من نفس الشهر.
 

س: ما هو موعد للقيد بشكل نهائى؟

ج: اتحاد الكرة أكد أنه سيمد القيد مجدد حتى 19 نوفمبر الجارى وهو أخر موعد يمكن المد له.
 

س: هل أقدم أى ناد على قيد لاعبيه للموسم الجديد؟

ج: حتى الآن لم يتقدم أى ناد لقيد لاعبيه بسبب اشتراط اتحاد الكرة سداد الديون أولا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة