رئيس تنزانيا يحمل القمامة مع الشباب خلال أحياء ذكرى الاستقلال.. فيديو

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:26 م
رئيس تنزانيا يحمل القمامة مع الشباب خلال أحياء ذكرى الاستقلال.. فيديو رئيس تنزانيا يحمل القمامة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت مقاطع فيديو للرئيس التنزانى جون ماجوفولى وهو يحمل القمامة مع شعبه فى ذكرى الاستقلال، وعرضت صحيفة الاندبندنت البريطانية نقلا عن شبكة CCTV NEWS، فيديو الرئيس التنزانى وهو يحفز الشباب المشاركين معه على حمل القمامة ويتقدمهم فى حمل القمامة خلال أحدى الفاعليات فى تنزانيا، فيما يصنف الرئيس التنزانى جون ماجوفولى على أنه أفقر رئيس أفريقى و"الأقل دخلًا بين زعماء العالم".

 

 

 

وعلى جانب آخر، تعهد رئيس تنزانيا جون ماجوفولى، بالعمل مع خصومه بعد تحقيقه فوزا ساحقا فى انتخابات وصفها منافسه الرئيسى بأنها مهزلة وقالت الولايات المتحدة إن مخالفات واسعة النطاق شابتها، وتأتى هذه المبادرة قبل مظاهرات دعت إليها المعارضة احتجاجا على نتائج الانتخابات.

رئيس تنزانيا يحمل القمامة
رئيس تنزانيا يحمل القمامة

 

وقال رئيس تنزانيا جون ماجوفولى، فى العاصمة دودوما حيث قبل النتائج رسميا "سأكون خادما لجميع التنزانيين. أود أن أشكر المتنافسين على الرئاسة على مشاركتهم".

 

وطبقا للنتائج التى أعلنتها هيئة الانتخابات الجمعة الماضية، فقد حصل ماجوفولى على 84 فى المئة من الأصوات مقابل 13 فى المئة لمنافسه الرئيسى توندو ليسو. وقال ماجوفولى "أعد بالعمل معكم لضمان تحقيق التنمية الوطنية. التنمية غير حزبية ... السياسة ليست حربا وليست صراعا فكلنا تنزانيون"، ورفض حزب ليسو وحزب معارض آخر يوم السبت النتائج ودعوا إلى احتجاجات وطالبا بإجراء انتخابات جديدة.

 

وقالت الولايات المتحدة إنها تشعر بقلق إزاء تقارير تظهر وجود "تدخل ممنهج فى العملية الديمقراطية"، كما قالت السفارة الأمريكية فى دار السلام أن التصويت شابته مزاعم عن حدوث مخالفات تشمل استخدام القوة ضد المدنيين العزل والتوقيع المسبق على بطاقات الاقتراع واحتجاز مسؤولى المعارضة وفرض قيود على دخول ممثلى الأحزاب السياسية لمراكز الاقتراع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة