أكرم القصاص - علا الشافعي

حماية المستهلك لبرنامج اليوم: تلقينا شكاوى بشأن المنصات الإلكترونية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 05:59 م
حماية المستهلك لبرنامج اليوم: تلقينا شكاوى بشأن المنصات الإلكترونية الدكتور أحمد سمير فرج
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن بعض الشركات والمحال تستغل التخفيضات المقررة في جمعة "بلاك فريداى"، موضحا أن التخفيضات بدأ يستغلها البعض بإعلان تخفيضات غير حقيقة لجذب المستهلكين من خلال إعلانات وهمية عبر مواقع التواصل وغيرها.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم الإعلامية سارة حازم، أن الجهاز نبه على المستهلك، وسيتم فرض غرامة تصل لـ2 مليون جنيه في حالة الترويج لتخفيضات وهمية.

وأكد، إن ذلك يأتي فى ضوء الاجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، وتعزيزاً لدور الجهاز فى تطبيق القانون و ترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق، وضماناً لحقوق المستهلكين فى مجال التعاقد عن بعد على الخدمات والسلع.

وأشار، إن عددا من موظفي الجهاز يجوبون شوارع الجمهورية لرصد إعلانات الدعاية الكاذبة. وناشد، المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي شكوى من البضائع المشترة من المحلات التجارية غير المطابقة للمواصفات والجودة.

وأوضح القائم بأعمال جهاز حماية المستهلك المواطنين، أن الجهاز يرصد الإعلانات المضللة والتى تبثها بعض قنوات "بئر السلم"، وإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القناة، مشيرا إلى أنه لا يوجد منتج جيد ييعلنن عنه فى قناة فضائية مجهولة.

وحذر جهاز حماية المستهلك، كافة الموردين "المصنعين والبائعين ومقدمى الخدمات" من استخدام عروض وإعلانات خادعة للترويج عن تخفيضات وهمية لجذب المستهلكين فى ضوء ما يسمى بتخفيضات الجمعة البيضاء فى مصر والعالم العربى، وتعرف عالمياً بتخفيضات Black Friday.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة