تراجع سوق الهواتف الذكية فى الصين بنسبة 14.3٪ خلال الربع الثالث من 2020

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 03:00 ص
تراجع سوق الهواتف الذكية فى الصين بنسبة 14.3٪ خلال الربع الثالث من 2020 هواتف ذكية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهد سوق الهواتف الذكية في الصين انخفاضًا بنسبة 14.3 % في الربع الثالث من هذا العام مع شحن 84.8 مليون وحدة ، وفقًا لتقرير IDC ، حيث واجهت البلاد طلبًا ضعيفًا، فيما تعاني بعض الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية من قيود العرض، فضلا عن تأخر عمليات الإطلاق الرئيسية من كل من Huawei و أبل.

وبحسب التقرير، فقد استحوذت هواوي على حصة 41.4 %، ووفقًا لما ذكره IDC "Worldwide Quarterly Mobile Phone Tracker"، فيما قال ويل وونج مدير الأبحاث لأجهزة العميل في IDC Asia / Pacific: "أعاقت القيود التجارية الأمريكية المتصاعدة في أغسطس في نهاية المطاف زخم هواوي في سوقها المحلية".

وفي المركز الثاني البعيد بحصة سوقية تبلغ 17.8 % ، ركزت Vivo بشكل أكبر على قطاعات المستهلكين، كما احتلت أوبو المرتبة الثالثة بحصة سوقية تبلغ 16.6 %، فيما أدى تأجيل إطلاق iPhone 12 من أبل إلى انخفاض الشحنات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أنه "على الرغم من ذلك، تمكنت أبل من التخفيف من النقص من خلال سلسلة iPhone 11 الخاصة بها ، حيث لا تزال النماذج تعمل بشكل جيد في كل من القنوات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت وستستمر في الترويج لها في مهرجان التسوق في يوم العزاب القادم".

وقد شحنت الصين حتى الآن ما مجموعه 117 مليون هاتف 5G منذ عام 2019 ، منها 49.7 مليون في الربع الثالث من عام 2020 وحده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة