برنامج الاقتصاد ببساطة يكشف مواعيد صرف مرتبات نوفمبر 2020 الجارى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 06:02 م
برنامج الاقتصاد ببساطة يكشف مواعيد صرف مرتبات نوفمبر 2020 الجارى أحمد يعقوب
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف برنامج الاقتصاد ببساطة الذى يقدمه أحمد يعقوب رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع عن مواعيد صرف مرتبات شعر نوفمبر 2020 الجارى من وزارة المالية إلى 6 مليون موظف يعملون فى الهيكل الإدارى للدولة ، وقال إن الوزارة تحدد مواعيد الصرف بناءا على الاجازات والمناسبات الرسمية.
 
 
وأضاف يعقوب، أن مواعيد صرف المرتبات ستتم فى الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر الجارى ، ويبدأ يوم 24 نوفمبر بصرف مرتبات 26 وزارة ، ويوم 25 نوفمبر سيتم الصرف ل 27 وزارة وهيئة حكومية،  واليوم الثالث 26 نوفمبر سيستكمل باقى صرف المرتبات ل 6 وزارات و 3 جهات حكومية.  
 
وأوضح، أن التوزيع يتم من خلال البنوك وعددها 38 بنك فى كل أنحاء الجمهورية ب 4 الاف فرع لكافة البنوك،  ويوجد أيضا 14 ألف ماكينة ATM فى كل الميادين والمولات فى كل أنحاء الجمهورية ، ووجه يعقوب نصائح للمواطنين بسحب جزء من المرتب فقط بالكاش وفقا لاحتياجات الفرد ويترك الباقى لاستخدامه فى الحالات التى يحتاج إليها عن طريق الشبكات والتسوق الالكترونى أو عند شراء أى احتياجات أخرى من المحلات أو المولات التجارية بكارت الراتب . 
 
ونصح، أنه فى حالة فقدان كارت الراتب لابد من الاتصال الفورى بخدمة عملاء البنك التابع له ليقوم بوقف الكارت وعمل كارت آخر يتم إصداره خلال الفترة من 5 إلى 7 أيام،  موضحا أن كارت الراتب يسمى الديبت كارت أو الخصم المباشر بمعنى لو فى رصيد فى البنك يتم إما بالسحب النقدى أو من خلال شراء السلع والخدمات بالتسويق الالكترونى ، أو من خلال المحلات التجارية والصيدليات أو النوادى ، ويتحول هنا إلى بديل للكاش . 
 
كما شدد أحمد يعقوب على ضرورة الحفاظ على كود الكارت الرقم السرى حتى لا تضيع المحفظة ومعها الكود ويقوم باستخدامها وسرقتها من أفراد آخرون تسبب مشاكل معقدة لاصحاب الكارت.  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة