الحاصل على جائزة نيوتن مشرفة لـ"تليفزيون اليوم السابع": هدفى أرد الجميل لجامعة المنيا

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 02:00 ص
الحاصل على جائزة نيوتن مشرفة لـ"تليفزيون اليوم السابع": هدفى أرد الجميل لجامعة المنيا هشام عبد التواب والدكتور ماركو يوسف
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ماركو يوسف زكى، الحاصل على الجائزة الأولى من صندوق نيوتن مشرفة إن أول شيء فكر فيه بعد حصوله على الجائزة البالغ قدرها 200 ألف جنيه استرلينى، هو تخصيص نصف الجائزة لإنشاء معمل لدراسة الكيمياء الحيوية في كلية الصيدلة جامعة المنيا.

وقال الدكتور ماركو يوسف في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن صندوق نيوتن مشرفة موجود في مصر منذ عام 2014، وهدفه دعم المشروعات البحثية بين الجامعات المصرية والجامعات الإنجليزية المختلفة، مضيفًا أنه يساعد في مواجهة التحديات الصعبة التي تواجه المجالات المختلفة في مصر.

هشام عبدالتواب وماركو يوسف1
هشام عبدالتواب وماركو يوسف

وعبر الدكتور ماركز عن سعادته البالغة لحصوله على الجائزة، وأول ما فكر فيه هو كيف يفيد المكان الذى تربى فيه وهو كلية الصيدلة جامعة المنيا، حيث التحق بكلية الصيدلة في عام 2004، وتخرج في عام 2009، وعين معيدًا بها في 2010، في تخصص الكيميا الحيوية.

وتابع الدكتور ماركو في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إنه طوال فترة دراسته عانى من ارتفاع أسعار الأدوات، وغير متوفرة بشكل كبير، وهو ما عانى منه لفترة طويلة خلال دراسته الماجيستير.

وحكى الدكتور ماركو عن رحلته الدراسية، حيث سافر ألمانيا لدارسة الماجيستير، ولمس العديد من المشاكل التي تقابل الباحثين والباحثات في مجال البحث العلمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة