أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص يكشف لـ"DMC" تفاصيل زيارة رئيس مخابرات بريطانيا إلى مصر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:32 ص
أكرم القصاص يكشف لـ"DMC" تفاصيل زيارة رئيس مخابرات بريطانيا إلى مصر أكرم القصاص - رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، على أهمية الزيارة التي قام بها رئيس المخابرات البريطانية لمصر ، مشيرا إلى أن لندن محطة مهمة فيما يتعلق بتبادل المعلومات الأمنية خاصة أنها فاعل رئيسي في تحركات التنظيمات الإرهابية .

وقال رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، في لقاء ببرنامج "8 الصبح" على شاشة dmc، أن زيارة المسؤول البريطاني تأتى وسط استشعار أوروبي بخطورة الإرهاب وبأنه بات ظاهرة تهدد العالم كله، منوها بأن رؤية مصر في مواجهة الإرهاب ترتكز على عدة محاور، أولها مواجهة الأفكار العنصرية والإرهابية وجزء آخر يتعلق بالتنمية.

وأكد "القصاص"، أن الإرهاب ظاهرة دولية وعالمية، مشيرا إلى تنظيم الإخوان يلعب دورا مزدوجا يصدر الوجه المعتدل ويدين أحيانا عمليات إرهابية ، لكن الحقيقة هو المستفيد الرئيسي حيث أن كل البنية التحتية الفكرية هي بنية لتنظيم الإخوان وظهر ذلك بعد 30 يونيو من خلال الأذرع الإعلامية لهذا التنظيم.

وحول نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية، قال إن فكرة الخلافات سوف تحسمها المحكمة العليا في الولايات المتحدة، ولكن هناك فارق كبير بين ترامب وبايدن، منوها بأن الأخير يرتب إدارته لأن مرحلة الأربع سنوات تنتهى سنة منها خلال قراءة الملفات، حيث أن الكلام في الحملات الانتخابية شيء والحقيقة شيء آخر، متوقعا أن يواجه الرئيس المنتخب جو بايدن اختبارا حقيقيا فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وعن التعاطى الأمريكى مع ملف سد النهضة، قال "القصاص" النيات الإثيوبية غير واضحة ومصر موقفها واضح فهى مع التنمية وحقوق الأطراف المختلفة، موضحا أن هناك أطرافا في إدارة بايدن لديهم رؤية بأن واشنطن يجب أن تكون وسيطا حياديا، وترى في تصريحات ترامب بنسف سد النهضة بأنها لم تكن موفقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة