<
أكرم القصاص

بيراميدز يقدم أروابارينا مديرًا فنيًا للفريق فى مؤتمر الأربعاء

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 12:40 ص
بيراميدز يقدم أروابارينا مديرًا فنيًا للفريق فى مؤتمر الأربعاء أروابارينا
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل مسئولو نادى بيراميدز لاتفاق مع الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى السابق للوصل الإماراتى، ليتولى مهمة القيادة الفنية للفريق السماوى خلال المرحلة المقبلة، خلفًا للكرواتى أنتى تشاتشيتش الذى تمت إقالته من منصبه عقب الأخطاء التى ارتكبها الخواجة فى الفترة الماضية، وأضاع على الفريق فرصة التتويج بلقب كأس مصر، والمركز الثانى فى الدورى بعدما حسمه الزمالك، كما خسر لقب الكونفدرالية الأفريقية بالهزيمة من نهضة بركان المغربى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما، على ملعب مولاى عبد الله بالمغرب.

ورغم اقتراب بيراميدز من التعاقد مع الإيطالي باولو تراميزاني، إلا إن المفاوضات توقفت في اللحظات الأخيرة، ليتم التواصل مع أروابارينا الذى كان مرشحًا لتولى تدريب الأهلى بعد رحيل السويسرى رينيه فايلر، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده غدًا الأربعاء.

رودولفو مارتن أروابارينا من مواليد العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس فى 20 يوليو 1975، ولعب كظهير أيسر مع بوكا جونيورز الذى بدأ مسيرته من فرق ناشئة ، وخلال مسيرته كلاعب انطلق مع الفريق الأول لبوكا جونيورز في 1993 حتى 2000 وتخللها فترة إعارة في روساريو سنترال.

وفى 2000 انتقل إلى فياريال الإسبانى واستمر مع الفريق حتى 2007 واختتم مسيرته بتجارب قصيرة فى أيك أثينا اليونانى وتيجرى الأرجنتينى وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلى حتى اعتزاله فى 2010 ـ ودافع عن ألوان منتخب الأرجنتين فى 6 مباريات دولية آخرها فى 2006.

وبدأ مسيرته كمدرب مع تيجرى المحلى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس ، واتجه بعدها إلى الخليح وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي واكتفى بـ3 كؤوس مع أول فريقين.

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية ونجح في تحقيق العديد من النتائج الكبيرة حيث فاز مع الوصل بنتيجة 8-0 على دبا الفجيرة في الدوري، و5-0 مع شباب الأهلي على اتحاد كلباء و5-0 مع بوكاجونيورز على زامورا في كوبا ليبرتادوريس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة