خالد صلاح

القصة الكاملة لتحقيق مغامر إيطالى رقما قياسيا فى صعود جبل موسى بكاترين.. "ريكاردو" قطع المسافة فى 35 دقيقة متفوقا على سابقه بـ9 دقائق.. أهالى كاترين احتفلوا بالمغامرة وأهدوه زهرة الحياة وموطنها أعلى الجبال

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 10:00 م
القصة الكاملة لتحقيق مغامر إيطالى رقما قياسيا فى صعود جبل موسى بكاترين.. "ريكاردو" قطع المسافة فى 35 دقيقة متفوقا على سابقه بـ9 دقائق.. أهالى كاترين احتفلوا بالمغامرة وأهدوه زهرة الحياة وموطنها أعلى الجبال جبل موسى بكاترين
جنوب سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، تحقيق مغامر إيطالى رقما قياسيا جديدا فى صعود قمة جبل موسى بقطعه مسافة الصعود فى 35 دقيقة متفوقا على آخر رقم حققه مغامر إيطالى سابق قبل سنوات بفارق 9 دقائق.

جبل موسى بكاترين (1)

تفاصيل هذا الحدث وضحها لـ"اليوم السابع" الشيخ أحمد راشد الجبالى، أحد رموز قبيلة الجبالية بجنوب سيناء، ومستشار دير سانت كاترين لشئون قبائل سيناء والذى تابع رحلة السائح، بقوله إن هذا الرقم حققه المغامر الإيطالى "ريكاردو"، اليوم الثلاثاء، بكسر الرقم القياسى لصعود جبل موسى أحد أطول وأشهر الجبال بمنطقة سانت كاترين خلال 35 دقيقة.

جبل موسى بكاترين (2)

وأشار الشيخ الجبالى، إلى أن من سبقه من مغامرين حققوا رحلة الصعود بفارق زمنى كبير وكان من حققوه على التوالى فى عام 2018 فى زمن 46 دقيقة، وحققه وقتها المغامر الإيطالى "ماكسل"، وفى عام 2015 بزمن أكبر حققه المغامر السويسرى "مالتن".

جبل موسى بكاترين (3)

وقال إن رحلة صعود الجبل التى قطعها اليوم المغامر "ريكاردو"، بدأت من أمام دير سانت كاترين فى تمام الساعة السادسة صباحا، وانتهت فى الساعة 6.35 دقيقة، بالوصول لقمة الجبل، وكان يخطو بأقصى سرعته منذ انطلاقه حتى الوصول بلا توقف من أجل تحقيق الرقم القياسى الذى جاء خصيصا ليكسره ويتحدى صديقه السابق "ماكسل".

جبل موسى بكاترين (4)

وأشار الشيخ الجبالى، إلى أن صعود الجبل يتم فى العادة عبر ممرات مخصصة للصاعدين، وتستغرق رحلة الصعود العادية ما بين ساعتين إلى 3 ساعات، لافتا إلى أن ارتفاع الجبل فوق سطح البحر يبدأ تدريجيا من 1500متر حتى 2285 نهاية قمته.

جبل موسى بكاترين (5)

وقال أن السائح الإيطالى حضر لسانت كاترين لتحقيق رغبته فى كسر الرقم القياسى، وبرفقته 5 آخرين من أصدقاء له يرافقهم القنصل الايطالى فى مصر.

وأشار إلى أن هذا السائح يبلغ من العمر 24 عاما من فرق عشاق الطبيعة، وهم مغامرين يبحثون دائما عن طرق وممرات صعبة للسير فيها واكتشافها وتضم هذه الفرق سائحين من دول أوربا.

جبل موسى بكاترين (6)

وقال إنه قبل سنوات كانت تنظم لهم فى مدينة سانت كاترين مسابقات فى شهر ديسمبر من كل عام، ويشاركون فيها من أكثر من 30 دولة، بدعم ورعاية وزارة السياحة، ولكنها توقفت هذه المسابقات خلال السنوات الأخيرة.

جبل موسى بكاترين (7)

وأضاف أن "سانت كاترين" مدينة جاذبة للمغامرين عشاق الطبيعة من كل العالم، لافتا إلى أن أهالى سانت كاترين أسعدهم هذا الانجاز وأنه قام نيابة عنهم بعد انتهاء السائح من صعود الجبل وعودته بإهدائه هدية باسم أهالى كاترين وهى "زهرة الحياة البرية"، التى تنبت أعالى الجبال.

وأوضح أن هذه الزهرة البرية لها قيمة ومكانة عند البدو أبناء سانت كاترين، حيث يصعدون لقمة الجبال لقطفها وإهدائها لأغلى من يحبونهم.

وتابع قائلا: دائما مدينة سانت كاترين حافلة بكل جديد حيث هى مدينة السلام التى يصلها السائحين من كل أنحاء العالم من أجل التمتع بجمالها الطبيعى وسكونها وهدؤها الروحى.

جبل موسى بكاترين (8)

وأشار الشيخ أحمد راشد الجبالى مستشار دير سانت كاترين لشئون قبائل سيناء، إلى أن من بين أهم البرامج السياحية التى يحرص عليها زوار سانت كاترين زيارة دير سانت كاترين وصعود قمة جبل موسى لمشاهدة شروق الشمس والتجول فى الوديان وتسلق السلاسل الجبلية.

وقال: تصل بانتظام الرحلات السياحية للمدينة التى روادها سائحون مصريون وأجانب، الجميع يستمتع بسحر الطبيعة فى أجواء آمنة ومستقرة توفرها كل الجهات المعنية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة