محافظ بورسعيد يبحث استعدادات انتخابات مجلس النواب

الأحد، 01 نوفمبر 2020 08:13 م
محافظ بورسعيد يبحث استعدادات انتخابات مجلس النواب محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعا تنسيقيا لبحث استعدادات المحافظة لانتخابات مجلس النواب المقرر عقدها يومى 7 و8 نوفمبر، وذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، ومساعد مدير الأمن ورؤساء الأحياء ومديرى مديريات الخدمات وغرفة العمليات والأجهزة المعنية.

وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأن دورها فى انتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستى للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد كاف من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم .

وحث محافظ بورسعيد المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى باختيار المرشح الذى يريدونه دون تدخل من أحد، مؤكدًا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى فى مسيرة الوطن الديمقراطية .

وأضاف المحافظ بأن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة سيتم ربطها بغرف العمليات بالأحياء واللجان الانتخابية، وأن هناك لجانا سوف تقوم بالمرور على جميع المراكز الانتخابية للتأكد من توافر كافة الخدمات اللوجستية، واستعداد تلك اللجان على الوجه الاكمل والتأكد من أعمال الكهرباء والتيار البديل وكذلك النظافة داخل وخارج اللجان من أجل ظهور بورسعيد بصورة مشرفة أثناء الانتخابات.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير عدد من الكراسى المتحركة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية ومراجعة الإنارة الداخلية باللجان.

كما أكد المحافظ مديرية الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لنشر سيارات الإسعاف وتوزيعها بالقرب من المراكز الانتخابية .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع ادارة المرور لرفع السيارات من محيط اللجان، وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم.

يذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة ٩٨ مركزا بإجمالى عدد ١٧٢ لجنة فرعية وعدد ٥١٥ ألفا و٧٩٠ ناخبا وناخبة، تضم الدائرة الاولى قسم اول وثانى بورفؤاد وأحياء الشرق والعرب والضواحى بإجمالى عدد الناخبين ٢٤٨٣٣٧ موزعين على ٤٦ مركزا انتخابيا يضم ٩٠ لجنة ويبلغ عدد المرشحين بالدائرة ٣٠ مرشحا.

والدائرة الثانية تضم أقسام الجنوب ١و٢ وأحياء المناخ والزهور بإجمالى عدد الناخبين ٢٦٧٤٥٣ موزعين على ٥٢ مركزا انتخابيا يضم ٨٢ لجنة ويبلغ عدد المرشحين 20 مرشحا بالدائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة