محافظ المنوفية يدشن مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بشبين الكوم.. فيديو وصور

الأحد، 01 نوفمبر 2020 10:15 ص
محافظ المنوفية يدشن مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بشبين الكوم.. فيديو وصور محافظ المنوفية يدشن مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بشبين الكوم
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد، فاعليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم ضمن مبادرة (100 مليون صحة) بمدرسة الشهيد عبدالرحمن الديب "الأحمدية  سابقاً" بشبين الكوم، بحضور وكلاء وزارة الصحة والتربية والتعليم ومدير عام فرع التأمين الصحي بالمنوفية ورئيس حى غرب شبين الكوم.

وتابع المحافظ أعمال نقاط فحص المبادرة الرئاسية للوقوف على الوضع الصحى للطلاب باعتبارهم جيل المستقبل، مشيداً بالمبادرات الرئاسية التى من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوي الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين، مشددا بتذليل كافة المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على أبنائنا الطلاب.

 

وخلال تدشينه فاعليات المبادرة، قرر محافظ المنوفية صرف مكافأة مالية لمديرة المدرسة لالتزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد والمسافات البينية بين الطلاب فضلاً عن الحفاظ على النظافة العامة للمدرسة والظهور بالمظهر اللائق بها.

 

ويبلغ عدد الطلاب المستهدفين للحملة (644) ألف طالب وطالبة على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية لقياس الوضع الصحي لهم وإجراء التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب وذلك بالتعاون والتنسيق التام بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحى.

 

1N3A5444
 
 
1N3A5446
 
1N3A5454
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة