سى إن إن تكشف عن تصويت أكثر من 91 مليون أمريكى فى انتخابات 2020

الأحد، 01 نوفمبر 2020 10:12 ص
سى إن إن تكشف عن تصويت أكثر من 91 مليون أمريكى فى انتخابات 2020 اقبال تاريخى على التصويت المبكر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تبقى يومين فقط على يوم التصويت فى الانتخابات الأمريكية، فإن التصويت المبكر سجل مستويات تاريخية وتجاوز ثلثى إجمالى من صوتوا فى انتخابات عام 20156، بحسب ما ذكرت شبكة سى إن إن.

 وأوضحت الشبكة أن أكثر من 91.6 مليون أمريكى قد صوتوا حتى الآن، حيث تسجل أغلب الولايات تصويتا مبكرا قياسيا فى انتخابات 2020. وعلى الرغم من أن الوقت لا يزال مبكرا لمعرفة كيف سيترجم الإقبال القياسى فى يوم الانتخاب، إلا أن هذه الأرقام تشير إلى مستوى مرتفع من الحماس للتصويت هذا العام، على الرغم من المصاعب المتعلقة بوباء كورونا.

 ويمثل هؤلاء الناخبين حوالى 43% من الناخبين فى مختلف أنحاء أمريكا، وفقا لاستطلاع لمسئولى الانتخابات فى كل الولايات الخمسين والعاصمة واشنطن أجرته سى إن إن.

 وشهدت 16 ولاية بالفعل إدلاء أكثر من نصف الناخبين المسجلين بأصواتهم قبل الثالث من نوفمبر. وعلى الصعب الوطنى تم الإدلاء بأكثر من 91.6 مليون صوت يمثلون حوالى 67% من إجمالى الأصوات التى تم الإدلاء بها فى انتخابات عام 2016، والتى كان عددها 136.5 مليون صوت.

ويرتفع معدل التصويت قبل يوم الانتخاب على الصعيد الوطنى، حيث شهدت كثير من الولايات إقبالا قياسيا فى التصويت المبكر بشكل شخص وتدفق فى التصويت بالبريد مقارنة بالدورة الأخيرة، حيث يريد الناخبين تجنب الزحام فى مراكز الاقتراع بسبب الوباء.

 وحتى يوم الجمعة، تجاوزت ولايتا تكساس وهاواى إجمالى إقبال الناخبين فى انتخابات 2016.

وتجاوزت 35 ولاية والعاصمة واشنطن نصف أرقام التصويت الإجمالية فى الانتخابات العامة، بينهما 13 ولاية تشهد منافسة كبير مثل تكساس وجورجيا ونورث كارولينا ونيفادا وفلوريدا واريزونا وكولورادو وويسكونسن وماين وايو وميتشيجا ن ومينسوتا ونبراسكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة