رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة العامة ويدعو لأخرى 15 ديسمبر

الأحد، 01 نوفمبر 2020 06:45 م
رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة العامة ويدعو لأخرى 15 ديسمبر    الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، بعد الموافقة علي  قرار رئيس جمهورية مصر العربية بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر نظرا للظروف الصحية والأمنية التي تمر بها البلاد، فضلا عن الموافقة على عدد من مشروعات القوانين بعضها نهائيا، و14 اتفاقية، داعياً إلي جلسة أخرى ظهر يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر.
 
وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب قد خير أعضاء المجلس في عقد الجلسات العامة القادمة أما يوم 15 أو 16 ديسمبر، لاسيما وأن الانتخابات ستنتهي بإعلان النتائج في 14 ديسمبر، مداعبا أعضاء المجلس بقوله : "عايزين تحتفلوا بالفوز ثم تأتوا".
 
وشهدت الجلسة تأكيد رئيس مجلس الوزراء في كلمته، علي أن ما حققته وما تحققه مصر، لا يُرضى المتربصين بها، بل يزداد مسعاهم وتآمرهم، ويرقى ذلك إلى درجة الخيانة، كما سماها رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن دعاواهم المغرضة تحطمت على صخرة وعى شعبنا اليقظ، والذى لن يسمح بهدم ما تم تحقيقه من تقدم مشهود، خلال فترة وجيزة جداً فى عمر الزمن.
 
وتابع مدبولي بقوله : هذه التهديدات لأمننا القومى، تُقابل بعيون يقظة لا تنام، من رجال قواتنا المسلحة البواسل، وبإقدام وعزيمة لا تلين، من رجال شرطة مصر الأشداء، مؤكداً أن مصر ستظلُ شامخة وقوية، ولن ينال منها أحد،  بفضل الله تعالى، وبقوة ووعى شبابها، وبعلم وخبرة رجالها وعلمائها.
 
وأكد مدبولي أنه في ضوء الظروف التى تمر بها مصر فى المرحلة الراهنة، داخلياً وإقليمياً، فقد قرر مجلس الوزراء بكامل هيئته، الموافقة على إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 26 أكتوبر 2020، وذلك على النحو الوارد بقرار رئيس الجمهورية رقم (596) لسنة 2020.
 
وأشار إلى أن الحكومة تجدد التزامها، بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية، إلا بالقدر الذى يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة