الإنجازات تتوالى بعد افتتاح جامعة الملك سلمان.. وزير التعليم العالى يفتتح أعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بتكلفة تزيد عن 50 مليون جنيه.. ورئيس جامعة حلوان يؤكد اقتراب وضع حجر أساس الجامعة الأهلية

الأحد، 01 نوفمبر 2020 01:37 م
الإنجازات تتوالى بعد افتتاح جامعة الملك سلمان.. وزير التعليم العالى يفتتح أعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بتكلفة تزيد عن 50 مليون جنيه.. ورئيس جامعة حلوان يؤكد اقتراب وضع حجر أساس الجامعة الأهلية وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التعليم العالى السعى نحو النهوض بالمنظومة التعليمية والتعليم الجامعى وذلك على كافة المستويات، وبعد أن افتتح الرئيس السيسى أمس جامعة الملك سلمان الدولية، افتتح وزير التعليم العالى اليوم الأحد اعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك والتابعة لجامعة حلوان وذلك بعد إنهاء اعمال تطويرها وتحديث المبانى بالكلية، وتفقد الدكتور خالد عبد الغفار عقب افتتاح أعمال تطوير الكلية عدد من الفصول الدراسية، للاطلاع على أعمال التطوير، والبرامج الدراسية، وناقش الطلاب القدامى بالكلية عن آرائهم فى أعمال تطوير الفصول والكلية .

IMG20201101105659_01

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الشكر إلى رئيس جامعة حلوان وقيادات لدعوته للمشاركة فى افتتاح أعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان والكائنة بالزمالك .

وأوضح عبد الغفار، أن أى إنجاز فى المنظومة التعليمية يساعد على بناء جيل جديد، موضحا أن هناك تواصل يومى مع رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات للارتقاء بمنظومة التعليم العالى فى مصر، متابعا كنت محظوظ بوجود كوكبة من العلماء والقادة، بكل الجامعات المصرية لديهم حس وطنى وأكاديمى يتسابقون فى حل الأزمات التى شهدتها الدولة الفترة الماضية، سواء هجمات إرهابية أو كورونا أو استخدام المدن الجامعية ممكن العائدين من الخارج فى أزمة كورونا، فصلا عن دور المستشفيات الجامعية .

IMG20201101101136

وأضاف وزير التعليم العالى، خلال كلمته بافتتاح اعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بالزمالك التابعة لجامعة حلوان ، أن كلية التجارة وإدارة الأعمال تتسم بتاريخ عريق منذ عام 1942 ومكان وزراء ورجال قيادة بالجهاز المصرفى، ومن المهم مهم أن يواكب التغيرات العصرية فى مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد، وفرصة الجامعة الأهلية لجامعة حلوان نستهدف تعظيم برامج الدراسة فى هذا المجال .

وأكد وزير التعليم العالى، أن الجامعات الأهلية لا تنافس أحد ولكن الطلب كثير للالتحاق بالجامعات، موضحا أنه لقلة الأماكن الطلاب ذهبوا لكليات أخرى، ولا يوجد مانع من توفير أماكن أخرى للتعلم، لتقليل التكدس فى بعض البرامج بالجامعات الحكومية .

IMG20201101101426 (1)

واستطرد وزير التعليم العالى: لدينا اهتمام بتوفير بيئة الطالب وشكل المكان الذى يدرس به، ولا يكفى البرنامج وتميز عضو هئية التدريس، بل نسعى لتوفير مناخ للطلاب كونه جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن الجامعات الأهلية تهدف إلى فتح رئة جديدة للطلاب الموجودين داخل منظومة التعليم بهدف تقليل العبء على البرامج الدراسية المجانية كى نتمكن من تطويرها، وفتح آفاق جديدة داخل الجامعات الحكومية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ونتحدث عن فرص تعليمية متاحة لكل الفئات، ومن هنا كان العمل على تنوع التنافسية بين الجامعات، موضحا أن الاحتكار يولد تعليم لا يرتقى إلى العالمية .

IMG20201101102453

فيما قال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، أنه كان بالأمس القريب افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ، وبعد سويعات قليلة يشرفنا وزير التعليم العالى ليفتتح تحديث وتطوير أعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان .

وأضاف رئيس جامعة حلوان ، أن التطوير فى التعليم العالى فى مصر خلال السنوات القليلة الماضية شهد طفرة لا ينكرها إلا جاحد فى الجامعات الحكومية، وبالتوازى مع الجامعات الخاصة والأهلية والتكنولوجية وهذه طفرة، وحقيقة لولا دعم وزير التعليم العالى لنا كرؤساء جامعات حكومية ما كان التنافس بيننا كرؤوساء الجامعات فى تطوير الكليات واستحداث الكليات الجديدة .

IMG20201101100907

وتابع الدكتور ماجد نجم: كلية التجارة تضم حوالى ثلث عدد طلاب جامعة حلوان، لأن الجامعة تضم 184 الف طالب وثلث هذا الرقم فى كلية التجارة، مؤكدا أن الكلية تطرح برامج مع القوات المسلحة من خلال برتوكول تعاون وهذا شرف لنا، لأن المسيرة لم تتوقف عند هذا الحد لأن قرارا الأعلى للجامعات باستحداث برامج اخرى بكلية القادة والأركان.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للتطوير تزيد عن 50 مليون جنيه لتطوير 25 قاعة ومدرج ودورات المياه وأصبح جميع المدرجات بها شاشات ذكية وتفاعلية وأجهزة تكييف بكل مبانى الكلية .

IMG20201101105326 (1)

واستطرد رئيس جامعة حلوان ، لابد أن نفخر بالوزير الذي استطاع فى اقل من 4 سنوات أن يترك بصمة كبيرة فى المنظومة التعليمية ، وهذا يضع الينا مسئولية لأننا قاربنا على وضع حجر الأساس الجامعة الأهلية بحلوان وسيكون بها تخصصات بعيدة عن التخصصات التقليدية .

وفي هذا الصدد، كرم الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، حيث أهدى الوزير درع جامعة حلوان ، وذلك خلال المؤتمر المنعقد الآن على هامش افتتاح الوزير لأعمال تطوير كلية التجارة وإدارة الأعمال .

كما كرم الدكتور صلاح إسماعيل عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الدكتور خالد عبد الغفار ووزير التعليم العالى والدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان بدرع الكلية .

وفى ختام افتتاح أعمال تطوير شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى عرض فنى لفريق طلاب بجامعة حلوان ، حيث قدم الفريق مجموعة من الاغانى الوطنية وسط حضور مكثف لطلاب الكلية وتفاعل للطلاب ، وانتهى بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية .

وشهدت الكلية عملية تحديث كبرى شملت مبني عمادة الكلية وكبار الزوار بالدور الارضي والمدخل وصالة اجتماعات مجلس الكلية و بهو المبني وعدد 25 قاعة دراسية وغرف الكونترول وغرف شئون الطلاب واستراحة أعضاء هيئة التدريس وغرفة الأمن وغرفة التحكم في المنظومة الرقمية وبوابة الدخول الرئيسة والجانبية واللوحات الاعلانية لمسمي الكلية ومسميات البرامج وتنسيق موقع الفناء للكلية والاسوار الخارجية وأعمال الأضاءة وتركيب أجهزة التكييف لمعظم غرف وقاعات الكلية .

كما شملت التحديثات مدرج الدكتورة ايناس النبوي، ومكتب عميد الكلية، ومكاتب منسقي ومسجلي البرامج، وعدد خمس وعشرون قاعة وغرفة دراسية ودورتي مياه وشبكة إنذار الحريق وشبكة الحريق وأجهزة الصوتيات والسبورات التفاعلية ومعالجة وترميم الاسقف في جميع مباني الكلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة