أكرم القصاص - علا الشافعي

منافسات ساخنة فى انتخابات مجلس النواب بدائرة مدينة نصر.. 54 مرشحا بينهم 9 حزبيين و10 مرشحات يتسابقون على 3 مقاعد.. حملات لطرق الأبواب ونشاط قوى على مواقع التواصل الاجتماعى واللافتات تملأ الشوارع

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 06:00 ص
منافسات ساخنة فى انتخابات مجلس النواب بدائرة مدينة نصر.. 54 مرشحا بينهم 9 حزبيين و10 مرشحات يتسابقون على 3 مقاعد.. حملات لطرق الأبواب ونشاط قوى على مواقع التواصل الاجتماعى واللافتات تملأ الشوارع منافسات ساخنة فى انتخابات النواب بمدينة نصر
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد دائرة قسم أول وثان مدينة نصر، منافسة حادة كما اعتادت على مدار الدورات التشريعية الماضية، والمعروفة باسم "دائرة الجنرالات والمثقفين" أو دائرة الصفوة، والتى يتنافس عليها 54 مرشح على النظام الفردى مقابل 3 مقاعد فقط من إجمالى مقاعد مجلس النواب .

وحاز بتمثيل هذه الدائرة خلال الدورة البرلمانية الحالية كلا من اللواء تامر الشهاوى واللواء حمدي بخيت وسمير غطاس، ليتمسك الأول والثانى بالترشح عليها بينما يغيب الثالث عن هذا الماراثون .

ويأتى نصيب الأحزاب من هذه الدائرة ليكون بواقع 9 مرشحين، حيث يحظى كلا من النائب الحالى محمد مصطفى السلاب و عمرو السنباطى بدعم حزب مستقبل وطن، والدفع بالدكتور ماهر الجمال وشريف عونى عن حزب حماة الوطن ، إسلام الغزولى عن حزب المصريين الأحرار، وائل حنفى عن حزب العربى للعدالة والمساواه، وحزب أبناء مصر يدفع بكلا من  طارق عبد العزيز ودكتور يحيى كرامة، ومدحت خفاجى عن حزب الوفد .

أما المستقلين فهم لهم النصيب الأكبر بواقع 45 مرشح، وهم كلا من النائب الحالى اللواء تامر الشهاوى، والنائب الحالى اللواء حمدى بخيت، محمد ممدوح، اللواء باسم فكرى، مدحت يسى، محمد سمير ، أحمد كمال، راشد، تامي سمير عبد القادر، هانى عبد المجيد، ، محمد غنيم ، سمير عارف، فتحى الكينج، عصام شوشة ، محمد البكرى، إبراهيم ريتش، دكتور شادى نور الدين، أحمد سيد محمد ، أحمد البرى، محمد الصاوى، دكتور أحمد حسان، دكتور أيمن عبد الله، بشير سالم، الدكتور بدر الدين نورى خطاب، أحمد حمدى حسانين، أحمد عسل، طارق محجوب، محمد محى نوح، ماجد السيد، محمد فاروق حكم، اسماعيل العبادى، ثروت بطرس، محمد الهوارى، طارق شكرى .

ويأتى نصيب الدائرة من ترشح المرأة بها ليكون بعدد 10 مرشحات بصفة مستقل، وهن دعاء غانم، دكتورة مها سليم، المحامية أميرة همام، دعاء عبد العزيز عبد ربه، عائشة غنيمى، ريهام خيرت، سمر فرج فودة، هالة أمين، منار سعيد، ليلى مقلد.

كما تشهد الدائرة أسماء خاضت المنافسة من قبل بها مثل ماجد السيد ، ومدحت خفاجى والذى حاول الترشح على انتخابات الرئاسة فى 2012 ولم يتمكن من جمع التوقيعات، كما أنه خاض المنافسة من قبل على هذه الدائرة فى 2015 ولم يكتب له الفوز، عائشة غنيمى، باسم فكرى، محمد الهوارى، أحمد سيد، أيمن عبد الله، بشير سالم، أميمة شعيرة، هانى عبد المجيد، وبدر الدين خطاب، عضو مجلس النواب الأسبق والذى خاض المنافسة على مدار أكثر من دورة، إضافة إلى وجوه جديدة تخوض المنافسة أيضا منهم سمر فودة نجلة الكاتب فرج فودة والذى اغتيل فى يونيو 1992 على  يد اثنين من الشباب المنتمين للجماعة الإسلامية، بعد أن أطلقوا النار عليه أمام منزله فى مدينة نصر، وملقب باسم " شهيد الكلمة ".

وبدأ مرشحو الدائرة فى الدعاية الانتخابية لحملتهم من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وبحملات طرق أبواب بالدائرة ولقاءات مباشرة مع الأهالى وتعليق اللافتات بمختلف مناطق الدائرة .

 وكانت قد انطلقت أمس الإثنين ، الدعاية الانتخابية لمرشحين انتخابات مجلس النواب للمرحلة الأولى على النظام الفردى والقائمة وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية القائمة النهائية للمرشحين متضمنة رموزهم الانتخابية وصفاتهم سواء مستقلين أو أحزاب، بعد انتهاء فترة الطعون الانتخابية أمام محاكم القضاء الإداري من المرشحين المستبعدين من القائمة المبدئية وكذلك الطعون على المرشحين المقبولين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة