تفاصيل خطة الإسعاف لتأمين مونديال كرة اليد 2021.. رئيس اللجنة الطبية العليا يكشف عن تمركز دائم للسيارات بمحيط الصالات الرياضية والفنادق.. نقاط طبية للاعبين والجمهور.. وخطين ساخنين للرد على استفسارات الوفود

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 04:30 م
تفاصيل خطة الإسعاف لتأمين مونديال كرة اليد 2021.. رئيس اللجنة الطبية العليا يكشف عن تمركز دائم للسيارات بمحيط الصالات الرياضية والفنادق.. نقاط طبية للاعبين والجمهور.. وخطين ساخنين للرد على استفسارات الوفود الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية العليا - سيارات اسعاف
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية العليا لمونديال كرة اليد 2021 مدير مستشفي وادى النيل الراعى الطبي للبطولة عن تفاصيل خطة هيئة الإسعاف لتأمين البطولة مؤكدا أنه سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى بأقاليم القاهرة الكبرى وإقليم الإسكندرية أثناء فترة البطولة على أن يتم وضع سيارات الإسعاف في حالة استنفار خارجي وانتشار حر أثناء المباريات، وقال  خميس في تصريحات لـــ "اليوم السابع" إن سيارات إسعاف ستتمركز على مدار الساعة داخل فنادق الإقامة لتأمين اللاعبين والحكام والوفود المشاركة في البطولة وتكون كل سيارة مجهزة اسعافيا كوحدة عناية مركزة متنقلة ويعمل عليها طاقم اسعافي مدرب علي أعلي مستوى فني.
 
وأضاف خميس: سيتم تمركز سيارة اسعاف على مدار الساعة داخل صالات التدريب لتأمين اللاعبين والحكام والوفود المشاركة في البطولة وتكون كل سيارة مجهزة اسعافيا كوحدة عناية مركزة متنقلة ويعمل عليها طاقم اسعافي مدرب علي أعلي مستوى فني.
 
وأوضح رئيس اللجنة الطبية العليا لمونديال كرة اليد أن الفريق الطبي داخل أرض الملعب مكون من طبيب و4 من مقدمي الخدمة الإسعافية مدربين على مهارات إخلاء المصابين من داخل أرض الملعب ويود معهم الأدوات اللازمة لإنقاذ الحياة والتعامل مع مختلف الإصابات وتشمل شنطة طبية بمحتواها والنقالة المغرفة وجهاز الصدمات الألى وكرسى إسعاف وباسكت استرتشر.
 
أما الفريق الطبي المخصص للمدرجات فيتكون كل فريق من مقدمى خدمة إسعافية مدربين على التعامل مع الحالات الطارئة والمرضية من الجمهور داخل المدرجات ويتم تمركزهم في الأماكن التي تتيح سرعة الوصول والتعامل مع المصاب أو المريض وأيضا تدريبهم على كيفية اخلاء الحالات الحرجة من داخل المدرجات إلى أقرب سيارة اسعاف وأيضا يوجد معهم شنطة اسعافات أولية مجهزة وكرسى نقال وجهاز صدمات ألي ويتم تحديد فريق الإنقاذ داخل المدرجات بكل ملعب طبقا لقطاعات المدرجات وكثافة الجمهور.
 
وعن شكل العيادات الطبية سيكون هناك عيادة طبية خاصة بالـ VIP وأخر خاصة باللاعبين وثالثة بالإعلاميين وقال الدكتور حازم خميس: النقطة الخاصة بالإعلاميين وظيفتها عمل الإسعافات الأولية للمرضى والمصابين لمنظقة الإعلاميين وتوجية الحالات لسيارات الإسعاف لنقلها إلى المستشفى عند الحاجة كما سيتم تحديد سيارتين اسعاف مجهزة خاصة بالإعلاميين كل سيارة عليها 2 مقدم خدمة ويتم تخصيص من 6 إلى 8 سيارات اسعاف بمحيط الصالة ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى للسيارات على الطرق والمحاور المؤدية للاستاد.
 
وعن الاتصالات اللاسلكية سيتم ربط جميع الفرق الطبية داخل أرض الملعب والمدرجات والعيادات والنقاط الطبية بأجهزة لاسلكى تترا للتنسيق وأيضا لإخلاء الحالات الطارئة والمرضية ويتم ربط السيارات الإسعافية بالفرق الطبية العاملة داخل الصالات عن طريق شبكة الهاريس ويتم ربط غرفة العمليات المركزية للبطولة بغرف عمليات أفرع هيئة الإسعاف المصرية المكلفة بتأمين المبارايات عن طريق أجهزة التترا كما يتم ربط جميع سيارات الإسعاف وغرف طوارئ مستشفيات وزارة الصحة.
 
ويتم تلقى بلاغات الإسعاف على الخط الساخن 123 للغة العربية كما يتم تلقى بلاغات الإسعاف على الخط الساخن 998 باللغتين الإنجليزية والفرنسية ويتم فلترة البلاغات وجميع البيانات الخاصة بكل بلاغ إلى بلاغ إسعافي وتحويلها إلى غرفة العمليات الفرعية المعنية بمكان البلاغ ويتم تخصيص 4 سيارات بكل ملعب 2 أساسي و2 احتياطي 3 نقاط طبية في كل استاد بأجمالي 12 نقطة طبية و8 عيادات بكل صالة و6 سيارات اسعاف بالمحيط الداخلي للصالة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة