الصين تنضم رسميا إلى خطة "كوفاكس" العالمية للقاحات كورونا

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 09:37 ص
الصين تنضم رسميا إلى خطة "كوفاكس" العالمية للقاحات كورونا لقاح كورونا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين اليوم /الجمعة/ الانضمام رسميا إلى خطة "كوفاكس" العالمية التي تهدف إلى تطوير لقاحات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) وضمان التوزيع العادل لها، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" –في تصريح اليوم /الجمعة/- "وقعت الصين /الخميس/ اتفاقية مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) انضمت بموجبها رسميا إلى خطة (كوفاكس)، ما يعد خطوة مهمة لدعم مجتمع الصحة المشتركة للبشرية، والتزاما بتعهد الصين بجعل اللقاحات الصينية سلعة عامة عالمية".


وأضافت "ما يزال وباء كوفيد-19 يشكل تهديدا خطيرا لسلامة وصحة الناس في جميع الدول. وإن الصين تعمل على ضمان حصول الدول النامية على لقاحات مناسبة وآمنة وفعالة بصورة متساوية، حيث تعهد الجانب الصيني صراحة بأولوية استفادة الدول النامية من اللقاحات الصينية بعد اكتمال بحوثها وتطويرها".


وتابعت يينغ :"لذلك، حافظت الصين على اتصال وثيق مع كوفاكس مع انتهاجها موقفا إيجابيا تجاه الانضمام إليها. وحتى مع تصدر الصين العالم بعدة لقاحات في مراحل متقدمة من البحث والتطوير وبطاقة إنتاجية وافرة، فإنها قررت الانضمام إلى كوفاكس. وتتخذ الصين هذه الخطوة لضمان التوزيع العادل للقاحات، خاصة على الدول النامية، ونأمل أن تنضم الدول الأكثر قدرة أيضا إلى كوفاكس ودعمها. وستعمل الصين على تعزيز التعاون في مجال اللقاحات مع الدول المعنية من خلال كوفاكس".


وأشارت إلى أن الصين ستواصل العمل مع الشركاء في كوفاكس، والقيام بدورها في المكافحة العالمية لهذا الوباء من أجل حماية سلامة وصحة جميع البشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة