خالد صلاح

ناسا تختبر بدلات فضاء مهمة القمر المقبلة تحت الماء.. إعرف السبب

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 06:00 ص
ناسا تختبر بدلات فضاء مهمة القمر المقبلة تحت الماء.. إعرف السبب القمر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختبر ناسا بدلات الفضاء التى سيتم ارتدائها من قبل المرأة الأولى والرجل التالى الذى يخطو على القمر، إذ يتم اختبار بدلات الفضاء الخاصة بمهمة أرتميس تحت الماء من قبل رواد فضاء ناسا فى مركز جونسون للفضاء فى هيوستن، بما فى ذلك زرع علم وأخذ عينات من الصخور.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تخطط وكالة الفضاء لإنزال رواد فضاء على سطح القمر فى عام 2024 كجزء من مهمة Artemis - الإطلاق من صاروخ نظام الإطلاق الفضائى الجديد، وكجزء من الاستعدادات للإطلاق الذى يقترب بسرعة، طلبت ناسا من الناس مشاركة صورة للأغراض الشخصية التى سيحزمونها إذا ذهبوا إلى القمر.

بدلات الفضاء
بدلات الفضاء

 

ويمكن أن يشمل ذلك عناصر مثل قارورة شاى أو وعاء نباتات أو كتب أو حتى أداة - ولكن يجب أن تتناسب مع حقيبة حمل بحجم 5 بوصات × 8 بوصات × 2 بوصة - وهى حجم الحقيبة التى يسمح لرواد الفضاء الذين يذهبون إلى المحطة الدولية - وربما القمر - يسمح لهم بأخذها معهم.

وتعد أرتميس هى أول مهمة قمرية مأهولة منذ أبولو، بما فى ذلك محطة فضائية على سطح القمر ورحلة بشرية إلى المريخ فى نهاية المطاف.

ارتميس
ارتميس

 

وسينطلق رواد الفضاء للقمر فى مركبة أوريون الفضائية التى ستترك الأرض فوق صاروخ نظام الإطلاق الفضائى الضخم (SLS) الذى يجرى بناؤه حاليًا.

فقط عدد قليل من الناس سيقفون على سطح القمر - على الأقل لبعض الوقت - لكن ناسا تمنح الناس فرصة  من خلال إطلاق #NASAMoonKit.

وقالت بيتينا إنكلان، المديرة المساعدة للاتصالات فى وكالة ناسا: "نحن متحمسون لرؤية ما ستحزمه للمغامرة النهائية بالرحلة إلى القمر، ففى الوقت الذى يعمل فيه الكثير منا أو يدرس أو يتعلم من المنزل، فهذه طريقة فريدة لمعرفة المزيد عن برنامج أرتميس والانضمام إلى وكالة ناسا، بينما نستعد للخطوات التالية للبشرية على سطح القمر".

وتمت مشاركة مجموعة كبيرة من العناصر بالفعل بواسطة أشخاص على تويتر باستخدام هاشتاج #NASAMoonKit، وهى تتراوح من الحقائب المتناثرة التى تحتوى فقط على دفتر ملاحظات وقلم رصاص وكاميرا إلى الاختيارات الأكثر تفصيلاً بما فى ذلك كتب هارى بوتر ودب.

العناصر
العناصر

 

إذ قالت مستخدمة تدعى ساميوكتا إنها ستأخذ سماعات رأس، وأوراق لعب، وهاتف، وساعة، وأربطة شعر، وبسكويت على سطح القمر، وقال جاك فان إنه سيحزم جهاز Nintendo Switch وقناع الوجه وصندوق Roku وآلات موسيقية وكتبًا معه على سطح القمر إذا أتيحت له الفرصة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة