خالد صلاح

نادال يبلغ نهائى رولان جاروس على حساب شوارتزمان بحثا عن لقبه الـ13

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 07:38 م
نادال يبلغ نهائى رولان جاروس على حساب شوارتزمان بحثا عن لقبه الـ13 نادال
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل أسطورة التنس الإسباني رافايل نادال الجمعة مشواره لنهائي رولان جاروس الفرنسية الكبرى بحثا عن لقبه الـ13 في الأراضي الترابية، بعدما أطاح بالأرجنتيني دييجو شوارتزمان بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-3 و7-6 (7-0) في لقاء استغرق 3 ساعات وثماني دقائق.

واكتسح نادال، المصنف الثاني عالميا، منافسه الأرجنتيني الذي أخرجه مؤخرا من ربع نهائي روما للأساتذة على نفس الملاعب، لينتقم منه ويبلغ نهائي البطولة الكبرى المفضلة لديه دون خسارة أي مجموعة، وذلك للمرة السادسة في البطولة الفرنسية.

وأصبح نادال على بعد انتصار واحد من تحقيق إنجاز جديد بالتتويج بلقبه الـ20 في الجراند سلام ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرير.

وسيلعب نادال في النهائي أمام الفائز من مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السادس عالميا.

واحتاج نادال لإظهار كل قدراته لتحقيق انتصاره الـ99 على حساب منافس صعب في الملاعب الترابية، وأظهر ذلك بتأهله لنهائي روما الأسبوع الماضي، ملقنا الإسباني الخسارة الوحيدة عقب توقف المنافسات بسبب وباء كورونا.

وقال نادال (34 عاما) "دييجو وصل للمباراة وهو في حالة جيدة للغاية، سبق وأظهر ذلك أمامي وكذلك في ربع النهائي هنا أمام (دومينيك) تيم، إنه واحد من أفضل المنافسين القادرين على كسر إرسالك، كان انتصارا بعمل كبير".

بدوره يرحل شوارتزمان، المصنف الـ14 عالميا حاليا، وصاحب الـ28 عاما، مرفوع الرأس وبعدما بلغ نصف نهائي بطولة جراند سلام للمرة الأولى، وتأهل قبلها بأسبوع لنهائي بطولة أساتذة للمرة الأولى.

وسيدخل الأرجنتيني بعد نتائجه المبهرة لأول مرة أيضا قائمة أفضل عشرة لاعبين في التصنيف الجديد، ليحل في المركز الثامن عالميا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة