"لسه الأمانى ممكنة يازمالك".. 8 مباريات تفصل الفارس الأبيض عن بطولتين ووصافة

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 03:04 م
"لسه الأمانى ممكنة يازمالك".. 8 مباريات تفصل الفارس الأبيض عن بطولتين ووصافة فريق الزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن سيطرت على عشاق نادى الزمالك بعد التعادل مع وادى دجلة سلبياً فى الجولة 32 لمسابقة الدوري الممتاز خوفاً من أن تذهب أحلامهم هذا الموسم أدراج الرياح، لاسيما أن الفارس الأبيض تنتظره ثمانى مباريات تفصله عن تحقيق أحلام جماهيره العريضة بعد فقدان لقب الدوري لصالح غريمه الأهلى الذى توج به للمرة الخامسة على التوالى والثانية والأربعين فى تاريخه، بينما اكتفى الزمالك بحصد لقب السوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى والسوبر المحلى على حساب المارد الأحمر ويطمح فى التتويج باللقب القارى بعد غياب طويل وحسم المركز الثانى المؤهل للمشاركة الأفريقية بالموسم الجديد بجانب الحفاظ على لقبه كبطل لكأس مصر، وهو ما نلقى عليه الضوء  فى السطور التالية..

*مبارتان في الدوري لخطف المركز الثانى

فقد نادى الزمالك نقطتين ثمينتين في صراعه على وصافة ترتيب الدوري المصري، والمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، ودخل الزمالك فى صراع شرس مع منافسه بيراميدز الذي يقع خلفه بفارق نقطتين فقط، ولكن سيتم خصم ثلاث نقاط من الزمالك مع نهاية الدوري.

ووضعت النتيجة الزمالك تحت التهديد بفقدان المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا حيث يملك 65 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثالث قبل جولتين على نهاية المسابقة.

الزمالك سيخصم منه ثلاث نقاط مع نهاية الدوري، تنفيذا لعقوبة عدم الحضور لمباراة الأهلي في الدور الأول، وبالتالى سيتراجع للمركز الثالث فى الترتيب الحالي برصيد 62 نقطة.

بيراميدز سيلعب أمام الأهلي بطل المسابقة الأحد المقبل في الجولة 33، وسيلتقي الزمالك مع حرس الحدود بنفس الجولة الاثنين.

الجولة الأخير لم يتم تحديد موعد لها، ولكن سيلعب الزمالك أمام الإسماعيلي ويلتقي بيراميدز مع المقاولون العرب.

في حال فوز بيراميدز بالمباراتين المتبقيتين سيخطف وصافة الدوري المصري دون النظر لنتائج الزمالك، الذى سيحتاج للفوز بمباراتيه هو الآخر، مع تعثر بيراميدز فى أى من مواجهتي الأهلي والمقاولون العرب.

فى حال التساوى فى النقاط بين الزمالك وبيراميدز مع نهاية الدورى، سيكون الاحتكام إلى المواجهات المباشرة مع عدم احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض، وستكون الغلبة هنا لصالح الزمالك الذي فاز على بيراميدز ذهابًا وإيابًا بالنتيجة نفسها 2/0.

* 3 مباريات تعلن الزمالك زعيم أفريقيا

ثلاث مباريات بواقع مباراتى الذهاب والإياب لنصف نهائي دوري الأبطال الأفريقى ومباراة النهائي تفصل فريق الزمالك عن إعلان تتويجه زعيماً لقارة أفريقيا، ويسعى الفارس الأبيض للتتويج بسادس ألقابه لزيادة رصيده فى البطولة التى غابت عن خزائنه منذ 18 عاما، حيث كان التتويج الأخير موسم 2002 بهدف تامر عبد الحميد، والمثير للدهشة أنه كان على حساب الرجاء أيضاً، بينما يسعى بطل المغرب لخطف الأميرة الأفريقية وإعتلاء عرش القارة الأفريقية.

سيكون الصراع مشتعلاً بين أندية نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا للتتويج باللقب، بعدما أصبحت فرص الجميع متساوية بعد فترة التوقف الطويلة التى امتدت لأكثر من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا، ويتنافس على اللقب الأهلي والزمالك مع الثنائى المغربى الوداد والرجاء، حيث يلتقى الأول مع الأول والثانى ضد الثانى فى ديربيات مصرية مغربية مثيرة.

ويلتقي الوداد والأهلي يوم 17 أكتوبر الجارى فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، بينما يلعب الرجاء والزمالك يوم 18 من الشهر ذاته بنفس الدور، وستكون المباراتان فى المغرب، بينما تقام مباراتا الإياب فى ملعب برج العرب، حيث يلتقى الأهلي والوداد يوم 23 أكتوبر، والزمالك والرجاء فى اليوم التالى من الشهر ذاته.

وتأهل الزمالك لملاقاة الرجاء المغربي بعدما تخطى عقبة الترجي التونسي ولعب الفارس الأبيض 6 مباريات حصد 9 نقاط وسجل 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، ويعد المغربى أشرف بن شرقى نجم الفريق هو الهداف برصيد 6 أهداف.

وعلى نفس الوتيرة لعب الرجاء المغربى 6 مباريات بدورى أبطال أفريقيا حصد 11 نقطة وسجل لاعبوه 6 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، ويعد بدر بانون هو هداف الفريق برصيد 3 أهداف.

*3 مباريات للحفاظ على "الكأس" البطولة المفضلة للزمالك

تأهل الزمالك إلى دور الثمانية ببطولة كأس مصر، ومن المقرر أن يلتقى الأبيض مع نادى مصر، إلا أن موعدها لم يتم تحديده حتى الآن، لارتباط الأبيض بمباراة الرجاء البيضاوى المغربى، فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر الجارى.

ويفصل الزمالك عن الحفاظ على لقبه فى كأس مصر ثلاث مباريات فقط ليصل للبطولة رقم 28 فى تاريخه والتى تعد البطولة المحببة لجماهيره في العقد الأخير حيث توج بها ستة مرات مقابل تتويج وحيد بالدوري.

وتأهلت أندية الأهلى والزمالك ونادى مصر وأبو قير للأسمدة وطلائع الجيش والاتحاد السكندرى وبيراميدز والمقاولون العرب، لدور الـ 8 ببطولة كأس مصر، حيث كان الفارس الأبيض أخر المتأهلين بعد الفوز على سموحة بنتيجة 2 / 1  فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس مصر، والتى أقيمت على استاد الإسماعيلية، وذلك بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين، عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان لوقت إضافى لتحديد البطل المتأهل إلى دور الثمانية من المسابقة المحلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة