أكرم القصاص - علا الشافعي

متوسط أعمار المصابين الجدد بكورونا في إيطاليا يدور حول الـ 50 عاما

الخميس، 08 أكتوبر 2020 09:52 ص
متوسط أعمار المصابين الجدد بكورونا في إيطاليا يدور حول الـ 50 عاما كورونا في إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مستشار وزير الصحة لحالة طوارئ كوفيد 19، فالتر ريتشاردي، إن "متوسط أعمار المصابين بكورونا يدور حول فئة الـ50 عاماً". وشدد المسئول الصحى الإيطالى على أن "الشيء الذي يجب أن نتجنبه هو إصابة كبار السن، لأنه عند إصابة شخص مسن، يمكن أن يكون المسار السريري أكثر خطورة مما هو عليه لدى الأشخاص الأصغر سناً".

وأكد ريتشاردي، وهو أستاذ الصحة العامة والتطبيقية في كلية الطب والجراحة بالجامعة الكاثوليكية في روما، “لقد رأينا استئناف انتشار الفيروس بعد العطلة"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية. وأشار الى أن "كل الشباب الذين ذهبوا قبل كل شيء إلى بلدان مثل إسبانيا واليونان وكرواتيا ومالطا، والتي لم تستخدم إجراءاتنا التحوطية، أو الذين أمضوا إجازات في مناطق مثل سردينيا، التي أعادت فتح المراقص ولم تمارس السيطرة على أماكن التجمعات، عادوا بعدها إلى أسرهم، واعتبارًا من يوليو عندما كان متوسط أ​​عمار المصابين 25 عامًا، نقلو الفيروس ببطء إلى عائلاتهم".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن حدوث طفرة في حالات الإصابة الجديدة بوباء كوفيد 19، لتتجاوز الـ3600 حالة، ووفق بيانات وزارة الصحة المتاحة على موقع الدفاع المدني أيضا، فإن "هناك 3678 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء إيطاليا، وأنه في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم تسجيل 31 حالة وفاة أخرى، ليصل العدد الإجمالي للضحايا إلى 36061 منذ بداية حالة الطوارئ.

وقال التقرير الصحي الخاص بالوقوف عند وضع حالة الطوارئ، إنه تم إجراء أكثر من 125 ألف تحليل كشف عن الإصابة بالفيروس منذ يوم أمس. وكشف التقرير عن أنه، "تم قبول 337 مريضا في أقسام العناية المركزة”، وهم بزيادة بمجموع 18 شخصاً، مقارنة بأمس.

وخلص تقرير الوزارة الى القول إنه "لم تخلُ أية مقاطعة في البلاد من تسجيل إصابات جديدة منذ أمس، بينما “تصدر إقليم كامبانيا  جميع المقاطعات من حيث عدد الإصابات، ليسجل 544 حالة جديدة، في الـ24 ساعة الماضية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة