أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة المليون دولار.. تفاصيل الإفراج عن قاتل الأمريكى جورج فلويد بكفالة غير نقدية

الخميس، 08 أكتوبر 2020 05:54 م
قصة المليون دولار.. تفاصيل الإفراج عن قاتل الأمريكى جورج فلويد بكفالة غير نقدية جورج فلويد
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت السلطات الأمريكية سراح الشرطى المتهم بقتل المواطن الأميركى من أصل أفريقى جورج فلويد بكفالة "غير نقدية"، وهى سند بقيمة مليون دولار، وأطلق سراح ضابط شرطة مينيابوليس السابق، ديريك شوفين، المتهم الرئيسى بقتل جورج فلويد، من السجن، بعد تقديم كفالة، حسب ما أشارت صحيفة "ديلى ميل".

وأكدت وزارة الإصلاحيات بحسب" سكاى نيوز" أن ديريك شوفين، البالغ من العمر 44 عاما، أطلق سراحه من مرفق مينيسوتا الإصلاحى فى أوك بارك هايتس صباح الأربعاءن، وكان عناصر الشرطة قد قتلوا فلويد خنقا تحت ركبة شرطى أبيض فى مايو الماضي، فى منظر مؤلم، بعد الاشتباه فى استخدامه ورقة نقدية مزورة من فئة 20 دولارا، وقد أدت وفاته إلى احتجاجات غير مسبوقة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وخرج الشرطى السابق من الاحتجاز، بعد تقديم سند غير نقدى قيمته مليون دولار، بحسب سجلات المحكمة على الإنترنت، وكان شوفين محتجزا فى سجن شديد الحراسة منذ 31 مايو  بعد أن أظهر مقطع فيديو له وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد لأكثر من 8 دقائق قبل وفاته بوقت قصير.

وهو متهم بالقتل العمد من الدرجة الثانية والثالثة والقتل غير العمد من الدرجة الثانية، تم تحديد الكفالة فى البداية بمبلغ 1.25 مليون دولار أو مليون دولار بشروط، وبموجب شروط الإفراج عنه، يجب أن يحضر شوفين جميع جلسات المحكمة، ويحظر عليه التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر، بما فى ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع أى من أفراد عائلة فلويد.

وأشار تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأميركية، إلى أن ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل الأميركى من أصل أفريقى جورج فلويد، قد يحصل على تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى وإن أدين بقتل فلويد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة