سفير واشنطن والقائم بأعمال "الأمريكية للتنمية" يزوران مصر القديمة.. صور

الخميس، 08 أكتوبر 2020 10:37 ص
سفير واشنطن والقائم بأعمال "الأمريكية للتنمية" يزوران مصر القديمة.. صور السفير الأمريكى بالقاهرة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار السفير الأمريكى لدى القاهرة جوناثان كوهين، منطقة كنائس مصر القديمة، برفقة جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرا إلى أن الاستثمارات الأمريكية أدت إلى خفض المياه الجوفية، وتوفير خدمات مياه محسنة لـ 140،000شخص.

ونقل الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الأمريكية بالعربى,، صورا من الزيارة وعلق :"سفير الولايات المتحدة في القاهرة جوناثان كوهين: "نحن في القاهرة القديمة مع  جون بارسا، القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حيث أدت الاستثمارات الأمريكية إلى خفض المياه الجوفية، وتوفير خدمات مياه محسنة لـ 140،000 مصري والحفاظ على المواقع التاريخية للأجيال القادمة".

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

 

السفير الأمريكى القاهرة
السفير الأمريكى القاهرة

 

السفير الأمريكى فى الكنيسة المعلقة
السفير الأمريكى فى الكنيسة المعلقة

 

حساب الخارجية الأمريكية
حساب الخارجية الأمريكية

وفى سياق آخر قال جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة "كجزء من شراكتنا مع مصر وفرت الولايات المتحدة الأمريكية نحو 3.5 مليار دولار لتوفير مياه الشرب لـ 25 مليون مواطن في مصر. كما وفرت أكثر من مليار دولار لتطوير الإنتاجية وتسويق المحاصيل الزراعية". جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ثلاثة مشروعات بمحافظة الأقصر.

 
ويستفيد من المشروعات أكثر من 100 ألف مواطن ما بين صغار المزارعين والعمالة والسيدات في ريف مصر والخريجين، حيث تفقدت الوزيرة المركز التدريبي للتعبئة والتغليف للحاصلات الزراعية البستانية التصديرية التابعة لجمعية "هيا"، وكذلك محطة التعبئة والتغليف، بعد إعادة تأهيلهما، ليمتد دورهما للمناطق المحيطة ويساهما في تحسين معيشة صغار المزارعين والمستثمرين.
 
وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن المحطتين ساهمتا في تسهيل إنتاج 4.4 ألف طن من المنتجات في الأسواق النهائية خلال عام واحد، كما خلقا 78 ألف فرصة عمل موسمية ونجحتا في عمل ربط تسويقي في محافظات سوهاج والأقصر وأسوان من خلال 28 عقدًا، حيث تم تدريب أعضاء جمعية "هيا" و67 من خريجي جامعة جنوب الوادي على مجال التسويق الإلكتروني، وتجهيز المعدات اللازمة والتدريب للمحطتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة