رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة يكشف طريقة اختبارات الكلية الحربية

الخميس، 08 أكتوبر 2020 08:35 م
رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة يكشف طريقة اختبارات الكلية الحربية اللواء عصام خليل رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء عصام خليل، رئيس جهاز العمل النفسى للقوات المسلحة، طريقة إجراء الاختبارات النفسية للطلاب الجدد بالكلية الحربية، قائلا: "القياسات النفسية تتم باختيار أفضل العناصر مما لديهم من سمات شخصية وقدرات نفسية تتوافق مع متطلبات الحياة العسكرية".

ووجه خليل، في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع" الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق، عبر قناة dmc، عدة نصائح للطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية، قائلا: "جاوب بأول انطباع يأتي في ذهنك ولا تتجمل بالظهور بصورة مقبولة اجتماعيا أو تتحايل أو تراوغ عند الإجابة".

وأضاف خليل، أن الاختبارات تقيس شخصية كل طالب، مبينا: "الاختبار يختلف من فرد لآخر وفقا لنظرية الفروق الفردية، وهناك أسئلة سوف تتكرر بأشكال مختلفة حتى لا يتجمل أحدا عند الاختبار بجانب كشف الكذب".

ونصح الطلاب بعدم الانسياق لأى فرد يحاول ابتزازه بادعاء تخطى الاختبارات النفسية، لأن الطالب هو الوحيد القادر على تخطى الاختبار بنفسه، لأنه هو من سيعبر عن سلوكه وردود أفعاله تجاه المواقف المختلفة.

ووجه رسالة إلى أولياء أمور الطلاب قائلا: "القياسات واستخراج نتائج الاختبارات تتم بطريقة مميكنة دون تدخل أي عنصر بشرى في العملية لضمان الموضوعية والشفافية، وهنا شخصية الطالب وسلوكه هو الفيصل في صلاحيته من عدمه للتكيف مع الحياة العسكرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة