انطلاق مهرجان الفراولة الموسيقى فى بكين دون إجراءات وقاية من كورونا.. فيديو

الخميس، 08 أكتوبر 2020 04:28 م
انطلاق مهرجان الفراولة الموسيقى فى بكين دون إجراءات وقاية من كورونا.. فيديو مهرجان الفراولة الموسيقى فى الصين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع عودة الحياة إلى طبيعتها وتباطؤ تفشى انتشار فيروس كورونا فى الصين، انطلق مهرجان ما يسمى "الفراولة الموسيقى"، وهو أحد أكبر وأقدم مهرجانات موسيقى فى الصين، ويتم احياؤه كل عام فى العاصمة بكين، ولكن سمح العام الحالى بحضور حوالى 9 آلاف شخص يوميا فقط للمهرجان بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو من تجمعات السكان فى أحد ميادين العاصمة الصينية بكين، وسط تراجع فى اتخاذ إجراءات الوقاية من كورونا، حيث ظهر المحتفلون دون ارتداء كمامات أو اتخاذ مسافات للتباعد الاجتماعى.

مهرجان الفراولة الموسيقى فى الصين
مهرجان الفراولة الموسيقى فى الصين

 

كما استقبلت المواقع السياحية الرئيسية فى هوبى الصينية، أكثر من مليونى زائر خلال العطلة، حيث قالت السلطات المحلية فى مقاطعة هوبى، إن مواقع الجذب السياحى الرئيسية بالمقاطعة الواقعة وسط الصين، استقبلت أكثر من 2.07 مليون زائر خلال الأيام السبعة الأولى من عطلة العيد الوطنى.

 

ووفقا لشبكة CGTN الصينية، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن إدارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة، أن 30 موقعا سياحيا رئيسيا حصدت 205 ملايين يوان (30.19 مليون دولار أمريكى) خلال الفترة من أول أكتوبر حتى 7 أكتوبر.

 

وتشير التقديرات، إلى أنه من المتوقع أن تستقبل المقاطعة أكثر من 48.05 مليون سائح خلال عطلة العيد الوطنى، وهى العطلة التى تدوم 8 أيام هذا العام.

 

وأطلقت مواقع الجذب السياحى بالمقاطعة 19 برنامجا خاصا للجولات الليلية خلال العطلة، وبلغ المعدل اليومى لعدد الزوار الذين استقبلتهم المواقع خلال تلك الجولات أكثر من 260 ألف شخص.

 

وتحتفل الصين بالعيد الوطنى فى أول أكتوبر، وامتدت العطلة هذا العام إلى 8 أكتوبر، حيث تداخلت معها عطلة عيد منتصف الخريف، وهو عيد تقليدى يرمز إلى لم شمل الأسر ويوافق يوم 15 أغسطس فى التقويم القمرى.

 

وتخطى عدد رحلات القطار اليومية فى الصين، 10 ملايين رحلة لسبعة أيام متتالية فى العطلة التى مدتها ثمانية أيام، ويُتوقع إجراء 12 مليون رحلة ركاب بالقطار حتى أمس الأربعاء، ودخل 1129 قطارا حيز التشغيل لمواجهة ارتفاع عدد الرحلات المتعلقة بالسياحة والزيارات العائلية، بحسب شركة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة