الباييس: أوروبا تعانى من نقص فى عقار ريمديسفير وسط تزايد الإصابات بكورونا

الخميس، 08 أكتوبر 2020 11:23 ص
الباييس: أوروبا تعانى من نقص فى عقار ريمديسفير وسط تزايد الإصابات بكورونا ريمديسفير
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية إن الدول الأوروبية تواجه نقصا فى عقار ريمديسفير الخاص بشركة جلعاد، مع انخفاض الإمدادات المحدودة منه، وسط تزايد الإصابات فى أوروبا بفيروس كورونا وشراء الكثير منه من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأمنت 27 دولة من الاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة ، ويبلغ عدد سكانها 500 مليون نسمة، جرعات لعلاج 30 ألف مصاب، فى الوقت الذى وقعت الولايات المتحدة اتفاقية لأكثر من 500 ألف دورة علاجية ، تمثل غالبية انتاج الشركة حتى سبتمبر.

وقال مارتين يانسن المتحدث باسم وزارة الصحة الهولندية "نفد مخزون ريمديسفير" مضيفا أن الشحنات الجديدة متوقعة قريبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأدوية الوحيدة المصرح بها لعلاج كورونا خى الريمديسفير و والستيرويد ديكساميثازون، والتى تم استخدامها فى علاج الرئيس دونالد ترامب، الذى تلقى مزيجا تجريبيا من الأجسام المضادة.

وارتفع عدد حالات الاستشفاء في جميع أنحاء أوروبا بسرعة ، على الرغم من أنها لا تزال في معظم البلدان أقل بكثير من المستويات التي شوهدت قبل بضعة أشهر.

وذكر وزير الصحة البولندي آدم نيدزيلسكي أن العقار بدأ ينفد في بعض المستشفيات. وصلت آخر شحنة طلبها الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة الماضي.

وشهدت إسبانيا ، التي لديها أعلى معدل إصابة في أوروبا ، نقصًا في أواخر أغسطس، وهو ما أدى الى ارتفاع عدد الوفيات فى اسبانيا، وقامت المملكة المتحدة ، التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في شراء عقار ريمديسيفير ، بترشيد إمداداتها ، مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين هم في أمس الحاجة إليها.

في حين أن ديكساميثازون ، وهو دواء عام ، متاح على نطاق واسع ورخيص ، فإن ريمديسفير محمي ببراءة اختراع جلعاد.

وحددت الشركة سعرًا قدره 2.340 دولارًا لكل مريض لأغنى الدول. ويقول إنه تبرع أيضًا بعلاجات للبحث ولعلاج مئات الآلاف من المرضى حول العالم، ووسعت جلعاد طاقتها الإنتاجية، وقالت الأسبوع الماضي إنها تلبي طلب الولايات المتحدة وتتوقع تلبية الاحتياجات العالمية في أكتوبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة