نائب رئيس جامعة المنوفية يشدد على التدابير الاحترازية مع بداية العام الدراسى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 04:05 م
نائب رئيس جامعة المنوفية يشدد على التدابير الاحترازية مع بداية العام الدراسى نائب رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية جلسته الأولي للعام الجامعي الجديد 2020/2021 برئاسة الدكتور عبدالرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي استهل الجلسة بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس وجموع الشعب المصري وجيش مصر العظيم بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد كما هنأ أيضا بمناسبة المولد النبوي الشريف متمنيا أن يعيده الله علي مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأشاد الباجوري بالمجهود العظيم الذي قدمته اللجنة المنظمة للمؤتمر وكافة المشاركين مؤكدا علي أهمية طباعة كتيب يضم اهم توصيات المؤتمر لنشرها علي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتعم الاستفادة علي كافة الجهات المعنية .

هذا وشدد الباجوري علي اتخاذ كافة الكليات إجراءاتها الاحترازية من تطهير وتعقم شامل لكافة الطرقات والمدرجات والمعامل والقاعات والمكتبات بالجامعة هذا بالإضافة تفعيل دور أسر خدمة المجتمع في استقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأنشطة خدمة المجتمع .

استعرضت الدكتورة هبة الغتمي عرضا وافيا حول احصائيات محو الأمية وعدد المشاركين وعدد الدارسين الذين حصلوا علي شهادات محو الأمية الذي وصل عددهم الي 11684 دارس مشيرة إلي أن آخر تصنيف لجامعة المنوفية في محو الأمية وتعليم الكبار وصل إلي المركز الثامن وهو ما يدعوا الي أهمية القاء الضوء علي اسباب التراجع في عدد المشاركين في محو الأمية وعدد الدارسين الناجحين.

ومن هذا المنطلق دعا الباجوري الي تشكيل لجنة متخصصة مشكلة من عدد من الكليات المتخصصة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي وممثل من هيئة محو الأمية وتعليم الكبار لعقد اجتماع موسع لمناقشة القضية وإيجاد الحلول المناسبة لها هذا كما القي الضوء علي دراسة متطلبات سوق العمل والعمل علي محو الأمية المهنية والفنية بسبب ملاحظة انقراض بعض المهن مثل السباك وصبي النجار وغيرها من المهن التي في طريقها للانقراض .

وأشار الباجوري الي دراسة إبرام بروتوكول تعاون بين الجامعة والمعهد العالي للغات والترجمة الفورية بأسوان "مركز الخدمات المجتمعية " للتعاون في تقديم البرامج التدريبية والاستعانة بالكوادر الجامعية واستخراج شهادات مشتركة بين مركز تسويق الخدمات الجامعية بالجامعة ومركز الخدمات المجتمعية.

واختتم الباجوري الجلسة بتكريم الدكتورة درية خيري وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لوصولها الي سن المعاش وعلي مجهوداتها خلال فترة توليها العمل كما قدم التهنئة للدكتور إبراهيم درويش لتولية وكيل كلية الزراعة لخدمة المجمتع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة