معركة انتخابية بالدائرة الأولى بدمياط بعد اندماج دمياط الجديدة وكفر البطيخ.. منافسة شرسة بين 40 مرشحا من المستقلين والأحزاب للفوز بمقعدين.. 3 أحزاب تدفع بـ5 من أصل 40 مرشحا.. و9 سيدات يخضن الماراثون بشراسة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 05:00 م
معركة انتخابية بالدائرة الأولى بدمياط بعد اندماج دمياط الجديدة وكفر البطيخ.. منافسة شرسة بين 40 مرشحا من المستقلين والأحزاب للفوز بمقعدين.. 3 أحزاب تدفع بـ5 من أصل 40 مرشحا.. و9 سيدات يخضن الماراثون بشراسة معركة انتخابية شرسة بالدائرة الأولى بدمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الدائرة الأولى بدمياط معركة انتخابية مختلفة للدورة التشريعية لانتخابات البرلمان 2021، وذلك بعد توسعها وانضمام مدينة دمياط الجديدة ومركز كفر البطيخ لها وفق قانون تقسيم الدوائر والذى أقره مجلس النواب مؤخرا، لتصبحان دائرة واحدة ممثلة بمقعدين فقط فى المجلس المرتقب، وهو ما يضفى حالة مختلفة لها.

ومن المنتظر أن تكون المنافسة لها طابع آخر بين المرشحين على هذه الدائرة ليحاول كل منهم حصد أكبر عدد من الناخبين لصالحه، ويعمل النواب الحاليين على استعراض ما قدموه من أعمال خلال مجلس النواب الحالى، وما يعتزمون استكماله حال حصدهم الفوز.

وتشهد هذه الدائرة حضورا أكثر للمرشحين المستقلين البالغ عددهم  33 مرشحا بعكس 5 فقط المنتمين للأحزاب السياسية، حيث يخوض من المرشحين بصفة حزبية  5 مرشحين يمثلون عن 3 أحزاب وذلك من أصل 36 مرشحا يدفعون بأسمائهم على هذه الدائرة، وهم كلا من محمد مصطفى الماشطة وأيمن يوسف رخا عن حزب مستقبل وطن واللذان يخوضان الانتخابات لأول مرة في تاريخهما.

كما يخوض محمد سامى سليمان الانتخابات ممثلا عن حزب الشعب الجمهوري وهو الذى شارك عدة مرات سابقة فى انتخابات مجلس النواب ووصل لجولة الإعادة ثلاث مرات.

كما يخوض سامى محمود بلح وعليوة عبد المقصود السرى الانتخابات كممثلين لحزب الوفد الجديد.

بينما يخوض اللواء ماجد مؤمن مساعد مدير أمن دمياط السابق الانتخابات معتمدا على علاقاته الواسعة بقرى مركز ومدينة دمياط كما يعول ياسر أبو هندية نقيب المحامين على دعم أنصاره من المحامين.

وفى مركز كفر البطيخ هناك اكثر من 8 مرشحين وهو ما سيؤدى إلى تفتيت الأصوات بينهم نظرا لأنهم لا يمتلكون شعبية فى مركز ومدينة دمياط ولكن أكثرهم شعبية وأوفر حظا أيمن يوسف رخا ومسعود عبد النعيم واللذان يطمحان فى الوصول لجولة الإعادة وخاصة وأن كفر البطيخ تعد من أكثر المناطق كثافة فى المشاركة في الانتخابات.

وكانت محكمة دمياط الابتدائية، الكشوف النهائية لمرشحى مجلس النواب لدورته المقبلة، والذين سيخوضون السباق الانتخابى على مقعدين.

وجاء توزيع المرشحين بالدائرة الأولى 40 مرشحا ، بينهم 8 سيدات وهم : محمد سامى سليمان، ايمن يوسف رخا، ضياء الدين داود، نادية محمود أبو مهدى، ماجد أحمد مؤمن، عوض السيد العلمى، عبير على عيسى، عدى محمد الألفى، محمد محسن سليم، فؤاد محمود سراج الدين، صابرين عبدالله الحادق، ضياء الدين على بصل، على مسعد ابو عمارة، السيد أحمد حسن، إكرامى يوسف شحاته، عزمى محمود سلامة، محمد جودت العزبى، أحمد شعلان خليفة، انس محمد عبد الرحمن، فايزة احمد عبد الجبار، أيمن على صالح، أمجد فوزى سليمان، روحية محمد عبد الباسط، أحمد محمد المتبولى، ياسر عبد المنعم الحمادى، عادل محمود المنصورى، سيف حمدى حمايل، حامد احمد الفار، أسامة مصطفى الحبشى، وحيد فؤاد هلال، فاتن جلال الشابورى، عليوة عبد المقصود السرى، سامى محمود بلح، ياسر عبد الفتاح ابو هندية، سامى رفعت عبد العزيز، مصطفى حسنى شتا، مها محمد المهدى، مسعود عبد النعيم يوسف، محمد مصطفى الماشطة، غادة موسى صقر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة