أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بومبيو يرحب بنقل "بيتلز" داعش للولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمتهم

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 06:16 م
مايك بومبيو يرحب بنقل "بيتلز" داعش للولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمتهم مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، بنقل "بيتلز" داعش إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لمحاكمتهم فى محاكمة قانونية، قائلا "لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يتم محاسبة هؤلاء الإرهابيين المزعومين على جرائمهم".
 
وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"نرحب بنقل "البيتلز" التابع لداعش إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم في محكمة قانونية، لن تهدأ الولايات المتحدة حتى يتم محاسبة هؤلاء الإرهابيين المزعومين على جرائمهم وتحقيق العدالة لعائلات ضحاياهم".
 
مايك بومبيو
مايك بومبيو

ومن جهة أخرى اعترف اثنان من أعضاء تنظيم داعش الإرهابى، ضمن أعضاء خلية "بيتلز داعش" بتعذيب الصحفى الأمريكى جيمس فولى قبل قطع رأسه على يد الجهادى جون فى أغسطس 2014، وفقا لصحيفة ذا صن.

واعترف شافعى الشيخ وأليكساندا كوتى المعروفان باسم "جورج" و"رينجو" بتعذيب فولى والرهينة الأمريكية كايلا مولر، فى مقابلات الفيديو التى حصلت عليها NBC فى وقت سابق من هذا العام حيث اعترف الاثنان لأول مرة بتورطهما فى تعذيب الرهائن.

وشمل ذلك الصحفى المستقل فولى، الذى اختطف فى سوريا واحتجزه داعش لمدة عامين قبل أن يقطع رأسه على يد للجهادى جون فى أغسطس 2014.

قال الشيخ: "لو سأل الحارس هل يكفى الطعام؟ كان بعض السجناء الآخرين خجولين جدا بينما كان دائما هو من يقول، هذا ليس كافيا"، واعترف باعتدائه على الرهائن قائلا: "لقد ضربته من قبل. لقد ضربت معظم السجناء من قبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة