البرلمان الإيطالى يصادق على تمديد الطوارئ الصحية حتى نهاية يناير المقبل

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 12:38 م
البرلمان الإيطالى يصادق على تمديد الطوارئ الصحية حتى نهاية يناير المقبل رئيس الحكومة الايطالية جوزيبى كونتى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادق مجلس النواب الإيطالي اليوم على الإجراءات الجديدة الواردة في مرسوم رئيس الوزراء الخاصة بأزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتي تقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 31 يناير 2021.

وكان مجلس الشيوخ الإيطالي قد أقر نفس الإجراءات في تصويت جرى أمس الثلاثاء، وصوت اليوم 253 نائبا في مجلس النواب لصالح التمديد، بينما رفضه 3، وامتنع 17 عن التصويت، فيما لم تصوت المعارضة.

وكانت لجنة اللوائح البرلمانية قد أقرت اعتبار النواب الغائبين عن جلسات المجلس، بمن فيهم اولئك قيد الحجر الصحي الاحترازي والمصابين بالجائحة، كبرلمانيين في مهام رسمية، من أجل خفض النصاب القانوني، إثر عدم اكتماله في جلستي تصويت يوم أمس الثلاثاء.

وقال رئيس حكومة ايطاليا جوزيبى كونتى، إن قادة الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن تجدد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من البلدان، لكنه شدد على "اتخاذالبلاد الاحتياطات التي ستمكنها من التعامل مع هذه المرحلة.

وبشأن التأخيرات المحتملة في صندوق التعافي الضخم التابع للاتحاد الأوروبي، والذي من المقرر أن تحصل إيطاليا على الجزء الأكبر منه ، قال كونتى: "لا ينبغي لأحد أن يطالب بعدم التشكيك في الإرادة السياسية" لتفعيل الصندوق في الموعد المحدد ، لكن التأخير كان ممكنًا، لكنه قال "لن أسمح بحدوث مثل هذه التأخيرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة