خالد صلاح

ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة بعد حكم "الجنايات" بإعدام قاتل زوجته وبناته في "محرقة دمياط".. المتهم سكب "جازولين" عليهن وأشعل فيهن النار.. والتحريات أثبتت ارتكابه للجريمة مع سبق الإصرار والترصد.. صور

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 11:59 م
ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة بعد حكم "الجنايات" بإعدام قاتل زوجته وبناته في "محرقة دمياط".. المتهم سكب "جازولين" عليهن وأشعل فيهن النار.. والتحريات أثبتت ارتكابه للجريمة مع سبق الإصرار والترصد.. صور الزوجة الضحية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طيلة 3 سنوات استمرت خلالها جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ"محرقة دمياط "، والمتهم فيها زوج بقتل زوجته و4 من بناته عمدًا مع سبق الإصرار، وذلك بعدما قام بسكب مادة حارقة عليهن سريعة الاشتعال "جازولين"، ثم أضرم النار بهن، للانتقام من زوجته لرفضها إعطاءه مصوغاتها لبيعها وأخذها لحسابه الخاص، والذى قضت فيه محكمة الجنايات، برئاسة المستشار موسى أحمد خليل النحراوى، بالإعدام شنقًا على المتهم، كشفت حيثيات الحكم عن تفاصيل وأسرار الجريمة البشعة.

منة الابنة الكبرى الناجية من المحرقة
منة الابنة الكبرى الناجية من المحرقة

وكشف حكم المحكمة فى القضية رقم 31 لسنة 2017 قسم ثانى دمياط، وبرقم 230 لسنة 2017 كلى، والذى صدر بعضوية كل من المستشار إيهاب رفعت على السعدنى، والمستشار كارم محمود رزق عطيه، وسكرتارية محمد مجدى عرفى، مسعد كمال الدين طه، أن الزوج المتهم عبد الحميد سعد غراب، قام بقتل زوجته "شيماء.ش"، عمدًا مع سبق الإصرار، وذلك بأن أعد لهذا الغرض مادة سريعة الاشتعال "جازولين"، وذلك لرفضها إعطائه مصوغتها لبيعها واخذ المبلغ لحسابه الخاص، ثم توجه إلى منزل الزوجية، بعدما أيقن تواجد المجنى عليها برفقة بناتها، ثم قام بسكب المادة ااخارقة، ثم قام بتوصيل مصدر حراري ذو لهب مكشوف، ما أدى إلى مصرع المجنى عليها.

الابنة الوسطى
الابنة الوسطى

وكشف حكم محكمة الجنايات أيضًا، أن هذه الجريمة اقترنت بجريمة أخرى، وهى إزهاقه روح 4 من بناته وهم كل من "هبة، شيما، بسملة، منه"، وذلك بأن قام بسكب مادة حارقة، سريعة الاشتعال "جازولين" عليهن، ثم قام بغلق باب الشقة عليهن لمنعهن من الخروج، حتى وصل النار الى أجسادهن، بالإضافة إلى اختناقهن بغاز الكربون نتيجة الحريق.

الطفلة شيماء المجنى عليها
الطفلة شيماء المجنى عليها

الابنة الصغرى
الابنة الصغرى
 
ممممممم
بكاء والدة المجنى عليها وجدة الصغار الضحايا

وعلى هذا، أصدرت محكمة الجنايات حكمها على المتهم، بالإعدام شنقنا، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.

1
منطوق حكم المحكمة

وكشف تقرير الأدلة الجنائية عقب فحص ومعاينة مكان الحريق، أن الحريق شب نتيجة إيصال مصدر حرارى سريع الاشتعال ذو لهب مكشوف مثل " عود ثقاب أو قداحة مشتعلة " وذلك بعد سكب كمية كبيرة من مادة "الجازولين" وهى من المواد البترولية، إذ  بدا الحريق على شكل ألسنة لهب مباشرة فور إيصال المصدر الحرارى.

2
حكم محكمة الجنايات

فيما قيدت القضية جناية بالمواد 48/1. 46/2 .3. 234/1 من قانون العقوبات ووجهت النيابة العامة بدمياط تهمة القتل العمد لزوج المجنى عليها لكل من " الزوجة شيماء ش "، الأطفال " هنا.غ " و " شيماء.غ " و " هبه.غ " "و بسملة.غ "، كما شرع فى قتل " منه.غ " 12 سنة بدون سبق الإصرار أو الترصد، فى قتل " ، وذلك بأن قام باحضار كمية من المواد المعجلة للاشتعال، وقام بسكبها داخل وخارج الشقة، ثم أضرم النيران نتج عنها وفاة المجنى عليهن.

3
حيثيات حكم محكمة الجنايات بالاعدام على المتهم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة