خالد صلاح

ضربة جديدة للجزيرة وأبواق الإخوان.. روجت أكاذيب وشائعات عن زيادة المصروفات المدرسية.. والدولة ترد بإعفاء 2 مليون و100 ألف طالب من المصاريف الدراسية.. وتتحمل 2 مليار و200 مليون جنيه لـ10 فئات مستثناة من الطلاب

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 07:38 م
ضربة جديدة للجزيرة وأبواق الإخوان.. روجت أكاذيب وشائعات عن زيادة المصروفات المدرسية.. والدولة ترد بإعفاء 2 مليون و100 ألف طالب من المصاريف الدراسية.. وتتحمل 2 مليار و200 مليون جنيه لـ10 فئات مستثناة من الطلاب المستنثون من دفع المصروفات المدرسية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ضربة جديدة من الضربات التى تفند بها الدولة مزاعم وأكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية وأبواقها وقناة الجزيرة الذراع الإعلامية للجماعة الإرهابية، ردت الدولة ردا قاسمًا على مزاعم وأكاذيب الجماعة الإرهابية التى روجتها حول العام الدراسى الجديد والزعم باتجاه الدولة لزيادة المصروفات المدرسية، حيث أكدت الدولة أنها تدعم الطلاب بشكل عام والطلاب من الفئات الأكثر احتياجا بشكل خاص.

 

وقررت الدولة إعفاء 10 فئات من المصروفات المدرسية فى العام الدراسى الجديد، المقرر له فى المدارس الحكومية والخاصة لغات وعربى والمدارس القومية 17 أكتوبر الجارى، والذين يبلغ عددهم 2 مليون و100ألف طالب وطالبة، بإجمالى 2 مليار و200 مليون جنيه، وهو ما فضح ألاعيب الجماعة الإرهابية وأكاذيبهم التى تهدف لزعزعة الدولة.

 

والفئات المستثناة من دفع المصروفات الدراسية وفقا لقرار الدولة 10 فئات هي:

1أبناء شهداء 25 يناير.

2أبناء الاسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى (تكافل وكرامة)

3أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل.

4أبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة.

5طلاب حلايب وشلاتين وأبو رماد.

6طلاب شمال سيناء.

7أبناء مصابى الثورة.

8مدارس التربية الخاصة.

9مدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعى والمدارس الصديقة للفتيات.

10أبناء الأسر الأولى بالرعاية.

 

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أن الوزارة لديها قواعد بيانات عن الأسر التى تقدمت للحصول على الدعم النقدى ولم يتم قبولها فى برنامج "تكافل وكرامة" ولديهم أبناء فى مراحل التعليم المختلفة ستقوم الوزارة بتحمل المصاريف المدرسية للعام الدراسى 2020-2021، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وذلك لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية، بجانب إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة ويقترب عددهم أيضا من 1.1 مليون طالب، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وإرسال بيانات الأسر الأولى بالرعاية لتحمل مصاريف الدراسة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة