أكرم القصاص

الفوضى تعم شوارع اليونان للمطالبة بإنهاء الفاشية والنازية.. صور

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 12:15 م
الفوضى تعم شوارع اليونان للمطالبة بإنهاء الفاشية والنازية.. صور الاحتجاجات فى اليونان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من المتظاهرين في اليونان، مسيرة مناهضة للفاشية بمناسبة إعلان قرار محاكمة الفجر الذهبى في وسط سالونيك، للمطالبة بالعدالة لإنهاء الفاشية والإدانة النهائية لقتلة الفجر الذهبي النازيين.
 
وسادت لحظات من التوتر الشديد بعد دقائق فقط من إعلان إدانة نيكوس ميتشالولياكوس، قادة الفجر الذهبي وأعضائها الإقليميين لقيادتهم منظمة إجرامية والمشاركة فيها.
 
 
IMG_1151
 
وحضر التجمع مجموعات، ومنظمات يسارية، ونقابات، واتحادات، وجمعيات طلابية، وطلاب، وأعضاء من اليسار خارج البرلمان، بالإضافة إلى أفراد من الفضاء الأوسع المناهض للاستبداد.
 
تجمعوا وهم يحملون لافتات مثل "حان وقتك. النازيون في السجن "ورددوا هتافات يدينون بشكل لا لبس فيه العنف الفاشي وأتباعه ، بينما يقولون إن عقوبة الفجر الذهبي في ضوء محاكمة اليوم يجب أن تكون نموذجية. 
 
IMG_1168
 
الرسالة التي يجب أن تُسمع اليوم من ثيسالونيكي ومن كل ركن من أركان اليونان ، كما يشيرون ، هي عدم إبداء المحتجين أي تسامح مع الفاشية وعلى التوالي قرار المحكمة ، لإدانة أي مظهر نهائيًا في ضوء القانون والحياد. 
 
IMG_1198
 
يشار إلى أنه فور انتهاء التجمع من المتوقع أن يتبع المسيرة في الشوارع الرئيسية بالمدينة، واشتبكت مجموعة من المتظاهرين مع قوات الأمن، مع استخدام الشرطة للمواد الكيميائية على نطاق واسع، واقتحم المحتجون مكانين عند صعود ونزول شارع الكسندرا مع نقل الشغب إلى الأزقة المحيطة بمحكمة الاستئناف بمنطقة جيزي.
 
IMG_1311-735x459

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة