اشترى كتابين وخد التالت مجانا وإصدارات بأقل من 5 جنيهات فى معرض الإسكندرية

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 01:00 ص
اشترى كتابين وخد التالت مجانا وإصدارات بأقل من 5 جنيهات فى معرض الإسكندرية معرض الإسكندرية للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد معرض الإسكندرية  للكتاب إقبالا كبيرًا من قبل القراء منذ أن افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، يوم 1 اكتوبر ويستمر حتى 10 من نفس الشهر، بأرض كوتة، بالأزاريطة، ونجد فى المعرض عدة مبادرات لتشجيع الجمهور على اقتناء الكتب، فهناك جناح مخصص للكتاب المخفضة ودور أخرى تطلق تخفيضات على إصداراتها.

كتب بأقل من 5 جنيهات
كتب بأقل من 5 جنيهات

خصصت الهيئة المصرية العامة للكتاب جناحا للكتب المخفضة فى معرض الإسكندرية للكتاب، ويعرض فى الجناح الكتب المخفضة مجموعة من الكتب بأسعار أقل من 5 جنيهات، بينما طرحت  عدد من دور النشر بالمعرض مبادرة اشترى كتابين واحصل على الثالث مجانا، ويأتى ذلك فى إطار تحفيز الجمهور على القراءة واقتناء عدد كبير من الكتب.

اشترى كتابين وخد التالت مجانا
اشترى كتابين وخد التالت مجانا

 

وشهد معرض الإسكندرية للكتاب الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث بلغ عدد الزائرين يوم الجمعة الماضى فقط أكثر من 2100 زائر، مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومراعاة السماح بدخول الزوار بالتناوب طبقا للطاقة الاستيعابية المقررة.

وقد تم بيع أكثر من 1200 عنوان من إصدارات هيئة الكتاب فى اليوم الأول وذلك حصيلة ساعتين عمل بعد الافتتاح، كما بلغت المبيعات أمس الجمعة 18841 جنيها بإجمالى كلى للكمية 1601 نسخة.

 

يقام المعرض على مساحة 4200 متر مربع، ويشهد مشاركة 90 ناشرا، ومشاركة مختلف قطاعات وزارة الثقافة منها: المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصورالثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية وأكاديمية الفنون، ومؤسستى دار المعارف والأهرام.

 

ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، ويشهد الجناح عمل تخفيضات وخصومات هائلة، ومن العناوين التى سيضمها المعرض "سبع سنوات فى طيبة" للواء سمير فرج، "أبو بكر الصديق والصديق"، "قصور مصر"، "تاريخ العلوم فى الحضارات القديمة"، "تحرير العقل"، "عطيل"، "ميراث مصر الأسطورى"، "المجموعات الشعرية وديع سعادة"، "مسرح برنارد شو"، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة